فلاينج سبير هايبرد 2022 تكشف عن خطط بنتلي المستقبلية

نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ستكون سيارة بنتلي فلاينج سبير هايبرد 2022 التي جرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً في أمريكا وتحديداً في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا .

أجدد سيارات بنتلي هايبرد تعتمد على الجيل الثالث من طراز فلاينج سبير ، الذي سبق وجربه مصعب شعشاعة في موطن الأغنياء إمارة موناكو وجنوب فرنسا ، بنسختها التي تعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات مع توين تيربو بقوة 626 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران .

لا تعتبر السيارة الجديدة التي نختبرها اليوم أول سيارة هايبرد في أسطول شركة بنتلي ، حيث شهدت سنة 2019 على إطلاق بنتلي بنتايجا هايبرد الطراز الأول الهجين لدى الصانع الانجليزي ، الذي سجل مبيعات جيدة بمعدل سيارة من أصل كل 5 سيارات إنتاجية من طراز بنتايجا SUV .

واليوم نحن نعرفكم على ثاني سيارة بنتلي هايبرد ، إنها بنتلي فلاينج سبير هايبرد 2022 التي تم إطلاقها بشكل رسمي في شهر يوليو من سنة 2021 .

شاهد الفيديو لتتعرف على أجدد سيارات بنتلي فلاينج سبير :

من باب تذكيركم هذه آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

خطط شركة بنتلي الانجليزية المملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية المستقبلية :

  • في سنة 2024 ستوفر سيارات بلج ان هايبرد من كافة طرازاتها الإنتاجية .
  • في سنة 2025 سيتم إطلاق أول سيارة بنتلي كهربائية بالكامل .
    في سنة 2026 ستصبح جميع سيارات بنتلي جديدة تعتمد على نظام بلج ان هايبرد وكهربائية ، ولن يتم توفير سيارات بنزين فقط .
  • في سنة 2030 ستصبح جميع سيارات بنتلي كهربائية بالكامل إن شاء الله .

كيف تميز بين سيارة فلاينج سبير بنزين و نسخة الهايبرد من الخارج ؟ الاختلاف بسيط جداً ويتضمن شعار هايبرد وفتحة إدخال شاحن الكهرباء الموجودة وراء العجل الخلفي من الجانب الأيسر .

ولكن هناك اختلافات من الداخل بين السيارتين ، مع كلمة Hubrid على عتبات الأبواب ولوحة العدادات ، وتحديث على النظام الذي تعمل به الشاشة الوسطية الخاصة بنظام المعلومات والترفيه ، كما تم توفير أزرار حول القير خاصة بوضعيات القيادة الكهربائية .

تعتمد سيارة بنتلي فلاينج سبير هايبرد 2022 ميكانيكياً على محركين يعملان معاً أو بشكل منفصل وفقاً لوضعية القيادة :

  • محرك بنزين جديد بالكامل V6 سعة 2,9 لتر توين تيربو يولد قوة 410 حصان ( 416 حصان أوروبي PS ) و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك كهربائي موجود بين محرك البنزين والقير بوكس بقوة 134 حصان ( 136 حصان أوروبي PS ) و 400 نيوتن متر من عزم الدوران .

يصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 536 حصان ( 544 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي هذه السيارة مع قير بوكس اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش .

تتسارع أجدد سيارة هايبرد 2022 من بنتلي التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات إلى 4,3 ثانية لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ، وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س .

تحتاج بطارية المحرك الكهربائي إلى ساعتين ونصف لكي يتم شحنها بالطاقة بواسطة المقبس ، لتتمكن سيارة بنتلي فلاينج سبير هايبرد 2022 من اجتياز مسافة تصل إلى 40 كم بالاعتماد على الكهرباء بدون تدخل محرك البنزين .

تستطيع هذه السيارة الهايبرد الجديدة كحد أقصى عند الاعتماد على المحركين قطع مسافة بالفل الواحد تصل إلى 730 كم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع