Search
Close this search box.

فورد اكسبلورر ST معدلة تعتقد نفسها سيارة خارقة قوية جداً

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي فورد اكسبلورر ST معدلة تعتقد نفسها سيارة خارقة بعد أن أصبحت قوية جداً ، ولكنها لا تتضمن أربعة أرقام من عدد الأحصنة أي لا تزيد قوتها عن 1,000 حصان .

لمن لا يذكر تعتمد سيارة فورد اكسبلورر اس تي ( Ford Explorer ST ) بدون تعديل على مكينة V6 سعة 3 لترات توين توربو يولد قوة 400 حصان و 563 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

ولكننا اليوم نستعرض نتيجة حصول سيارة SUV تمتلك 3 صفوف من كراسي الركاب على تعديلات شكلية وميكانيكية مقدمة من Kevin Krupski ، الذي استغل في سنة 2020 مدة الاغلاقات بسبب فيروس كورونا لكي يخطط كيف سيقدم حزمة تعديلات مميزة للغاية على طراز اكسبلورر الأمريكي .

حصلت فورد اكسبلورر ST معدلة في البداية على قوة إضافية بمقدار 100 حصان ، ومن هنا بدأ الادمان على رفع أداء سيارة عائلية لا تمتلك سوق قوي لقطع التعديل والتزويد ، مما استدعى توفير عادم بمساعدة خاصة لدى FenFabrication ، مما وفر نظام عادم يشبه إلى حد كبير عمل فني .

كان Kevin سعيداً جداً بالمنتج النهائي الذي وفر به مع FenFabrication عدداً كبيراً من الترقيات الأخرى .

قائمة التعديلات تشبه إلى حد كبير كتالوج أجزاء سيارة تويوتا سوبرا A80 ، تضمنت ؛ توربو مطور ، وسحب عالي التدفق انتيك ، ودون بايب للعادم ، ومبرد داخلي ، و انجكترات ، وأكثر من ذلك كله يساهم في عرف أرقام أداء محرك V6 سعة 3 لترات ليضخ وفقاً للداينو قوة تبلغ 657 حصان تصل إلى الأربعة عجلات ، بافتراض خسارة 20 في المائة من قوة المحرك في الطاقة الضائعة ، يمكن أن تنتج هذه المكينة حوالي 820 حصان على الكرنك .

فورد اكسبلورر ST معدلة هذه تمتلك طاقة كافية عند الضغط على دواسة البترول من قطعها مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في 10,9 ثانية ، وهذا رقم قياسي بالنسبة لفئة سيارة SUV مع 3 صفوف من كراسي الركاب ، ومع هذه القوة والسرعة تم تحسين أداء البريكات لتتضمن 8 مكابس .

هذه السيارة المعدلة مازالت محتفظة بثلاثة صفوف من كراسي الركاب ، وقد يكون هناك المزيد من القوة في المستقبل ، كما أخبر كيفن Ford Muscle أن التوربينات التي تمت ترقيتها تستطيع الوصول إلى قوة 1,100 حصان !

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع