Search
Close this search box.

فولفو XC40 Recharge 2022 جديدة تتحدى سيارات تسلا

سيارة فولفو XC40 Recharge 2022 جديدة نجمة حلقة اليوم من تجربة قيادة من كريم ديب ، لنقارن بين فولفو السويدية و تسلا الأمريكية في صناعة السيارات الكهربائية بالكامل .

تحدث كريم خلال بداية حلقة اليوم عن تغيير طريقة التسويق لسيارات فولفو جديدة ، بعد أن تم توفير استوديو فولفو ( Volvo Studio ) داخل مول في دبي ، مما جعل الشركة أقرب للعملاء من خلال موظفين التسويق داخل المراكز التجارية ، الذين يمكن أن يوفروا فرصة لاختبار قيادة السيارة الجديدة قبل اتخاذ قرار الشراء .

استلم فريقنا في عرب جي تي سيارة فولفو XC40 Recharge 2022 جديدة من استوديو فولفو لتبدأ تجربة قيادتنا هذه السيارة الكهربائية بالكامل .

شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة كهربائية جديدة :

بعد أن عرفناكم بالتفصيل على واحدة من أجدد سيارات فولفو السويدية ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

فولفو اكس سي 40 ريتشارج ( Volvo XC40 Recharge ) تعتبر سيارة جديدة صنعتها شركة فولفو التي تعتبر علامة السيارات الأكثر أماناً في العالم ، وهي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية لتكون منافسة لـ سيارات تسلا الأمريكية .

تعتمد سيارة Recharge على طراز XC40 الذي كانت بدايته في سنة 2017 ، ولكن سيارة 2022 التي نجربها اليوم كهربائية بالكامل وتتميز من الخارج من خلال امتلاكها واجهة أمامية تتضم شبك مغطى بقطعة من نفس لون الهيكل مما حسن من انسيابية السيارة الكهربائية مقارنة مع سيارات XC40 التي تعتمد على محرك 4 سلندر ، وتميزت السيارة بنهاية السقف من الجوانب الخلفية بكلمة Recharge ، وهناك شعار في الخلف أيضاً يؤكد أنها تعتمد على زوج من المحركات الكهربائية .

تأتي سيارة فولفو XC40 Recharge 2022 جديدة مع اطارات حجم 19 إنش أو 20 إنش محاطة بـ عجلات بيريللي بي زيرو مما وفر عزل جيد وتماسك ممتاز ، وتمتلك حمولة في الخلف بحجم 452 لتر .

ميكانيكياً تعتمد على محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي مع بطاريات 79 كيلوواط لتمتلك قوة 408 حصان ، تأتي مع قير من سرعة واحدة وتعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات .

تتسارع السيارة الكهربائية التي يبلغ وزنها 2,150 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س .

تستطيع سيارة فولفو كهربائية وفقاً للأرقام الرسمية قطع مسافة تصل إلى 418 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وللوصول إلى هذا الرقم يجب اتباع أسلوب قيادة اقتصادي معين بسرعات أقل من 100 كم/س .

تبلغ مدة شحن بطاريات سيارة 2022 الكهربائية هذه باستخدام الشاحن العادي AC تقريباً 8 ساعات من 0 إلى 100% من الطاقة ، وفي حال استخدام شاحن DC بقدرة 150 كيلوواط تتطلب العملية من 10% إلى 80% مدة 37 دقيقة .

تأتي سيارة فولفو XC40 Recharge 2022 جديدة مع ضمان شركة لمدة 3 سنوات غير محدود المسافة ، أما بطاريات السيارة الكهربائية فتأتي مع ضمان حتى 8 سنوات أو حتى قطع مسافة 160 ألف كم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع