Search
Close this search box.

كورفيت ٢٠٢١ سيارة جديدة بمحرك وسطي قلبت جميع الموازين

نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة هي سيارة جديدة قلبت الموازين في عالم سيارات السوبر رياضية ، إنها شيفروليه كورفيت جديدة ٢٠٢١ التي اختبر كريم ديب قيادتها بشكل مفصل.

قدمت شركة شيفروليه الأمريكية أول سيارة كورفيت في التاريخ مزودة بمحرك وسطي يتناغم مع الأداء الجبار ، وتتميز بالسعر المنافس .

ونود في البداية تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة ، سبق وغطى الإطلاق العالمي الأول للجيل الثامن والجديد كلياً من سيارات شيفروليه كورفيت بشكل مباشر خلال شهر ٧ من عام ٢٠١٩ عندما تواجد خلال ذلك الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية .

شاهدو اختبار قيادتنا الشامل لـ سيارة شيفروليه كورفيت جديدة ٢٠٢١ :

بعد أن شاهدتم فيديو تجربتنا لسيارة كورفيت ستينغراي سي ٨ (Corvette Stingray C8) ، نود تذكيركم بـ آخر سيارات جديدة اختبرناها بشكل مفصل :

تصميم الجيل الجديد من سيارات كورفيت ملفت للأنظار بشكل هائل ، حيث أنها جعلت البعض من الأشخاص الغير محترفين في عالم السيارات يعتقدون أنها إحدى طرازات فيراري أو لامبورغيني الايطالية ، فهي تمتلك خطوط قاسية وفتحات تهوية حقيقة منتشرة بكل مكان ، وهي تمتلك جنوط أمامية قياس ١٩ إنش وخلفية قياس ٢٠ إنش تخفي خلفها بريكات بريمبو (Brembo) ، وتأتي من الخلف مع ٤ مخارج اكزوزت حقيقية .

السيارة التي جربها كريم ديب هي نسخة التأرجح التي تمتلك سقف قابل للإزالة ، بشكل يدوي بسيط وسهل كما وضحنا أثناء الحلقة .

مواصفات سيارة كورفيت جديدة ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد السيارة الرياضية الأمريكية على محرك V8 سعة ٦،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع العادم المعدل المتوفر في حزمة Z51 تصل القوة إلى ٤٩٥ حصان وعزم الدوران إلى ٦٣٧نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات كورفيت C8 Z51 التي يبلغ وزنها تقريباً ١،٥٢٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية ، وسجلت سرعة قصوى بلغ قدرها ٣١٤ كم/س .

تنافس كورفيت C8 كلاً من ؛ اودي R8 ، و بورش ٩١١ توربو ، و ماكلارين ٥٧٠ .

يبدأ سعر كورفيت جديدة في الشرق الأوسط من ٨٦،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٢٤،٤٠٠ ريال سعودي أو ٣١٧،٧٠٠ درهم إماراتي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع