ما هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية؟

ما هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية؟ (4)

عندما يفكر معظمنا في سيارة فخمة فعادة ما يذهب تفكيرنا إلى  شركات السيارات الأوروبية ، حيث تسيطر سيارات رولز رويس وبنتلي و سيارات مرسيدس وسيارات مايباخ على هذه الفئة من السيارات ، وحتى شركات السيارات اليابانية تقدم نسختها الخاصة من السيارات الفخمة مثل لكزس وانفينيتي وآكيورا ، ولكن ماذا عن السيارات الأمريكية؟

في الحقيقة عزيزي القارئ وبعد مشاهدة صور وفيديوهات سيارة كاديلاك اسكاليد V الجديدة خطر لنا هذا السؤال، ما هي أفخم سيارة أمريكية في التاريخ؟

الإجابة التي قد تتبادر إلى الذهن هي أن سيارة كاديلاك اسكاليد V هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية الان، ولكن بصراحة وعلى الرغم من مواصفاتها المميزة إلا أننا لا نعتقد أن اسكاليد الجديدة هي السيارة التي تستحق هذا اللقب، صحيح أنها تمتلك مواصفات رائعة مثل محرك V8 المزود بشاحن سوبرشارجر ، كما تتمتع بمساحات واسعة ومقاعد مريحة في صفوفها الثلاثة، هذا بالإضافة إلى تقنيات ممتازة، ولكنها تفتقد إلى بعض الجوانب الهامة إذا دققنا النظر .

ما هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية؟ (2)

فعلى سبيل المثال ، بعض الأزرار في المقصورة مصنوعة من مادة البلاستيك الرخيصة وهو ما يجعل السيارة تبدو أقل فخامة، كما أن بعض المواد في التابلو الأمامي وبطانة الأبواب مصنوعة من البلاستيك أيضاً، وهو أمر مقبول ولكنه لا يساعد السيارة في الحصول على لقب أفخم سيارة أمريكية في التاريخ .

بعض السيارات الأمريكية الكلاسيكية كانت مميزة جداً وتستحق الأخذ بعين الاعتبار ، فعلى سبيل المثال كان هنالك شركة أمريكية  تدعى دوسينبيرغ تأسست في عام 1913 و توقفت عن العمل عام 1937 ولكنها صنعت خلال هذه الفترة عدداً من السيارات الفخمة المميزة مثل سيارة موديل جيه . وشركة باكارد أيضاً التي تأسست عام 1899 و توقفت عن الإنتاج عام 1958 والتي قدمت موديل Twin-Six الفخم ، كما صنعت شركة كاديلاك كذلك محركاً فريداً من نوعه عام 1930  من 16 سلندر وسعة 7.4 لتر.

وقد بقيت هذه السيارات ومثيلاتها دليلاً تاريخياً على قدرة السيارات الأمريكية على المنافسة في عالم السياارت الفخمة .

ما هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية؟ (3)

 

وبالطبع فإن سيارات حديثة مثل اسكاليد 2023 تتمتع بتقنيات متطورة إلى درجة كبيرة ما يجعلنا نرجح أنها ستنال إعجاب كثيرين، وأن كثيراً من متابعي عرب جي تي قد يختارونها بالفعل باعتبارها أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية ، خاصة واننا نتحدث عن السيارات الإنتاجية وهذا لا يشمل السيارات الاختبارية أو السيارات محدودة الإنتاج ولا السيارات المعدلة كالتي نشاهدها في برنامج سبيشال كار  Special Car .

وإذا سألتنا عن رأينا عزيزي القارئ ، فنعتقد أن سيارة جيب جراند واجونير منافسة قوية على هذا اللقب ، فهي تتمتع بكافة المواصفات التي تحدثنا عنها سواء من حيث جودة المواد المستخدمة في المقصورة أو من حيث القوة أو مستوى التقنيات الحديثة المستخدمة ، كما تنافس على اللقب كذلك سيارة لنكولن نافيجيتور والتي قد تكون أفضل حتى من سيارات جيب وخاصة بميزة المساج لمقاعد الصف الثاني .

هل لديك خيار أفضل ؟ شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات، ما هي أكثر سيارة فخمة من بين السيارات الأمريكية ؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع