متى سيتم إنتاج سيارات نيسان زد 2023 جديدة كلياً

ربما يدور في ذهن العديد من عشاق السيارات الرياضية اليابانية سؤال مهم جداً ، متى سيتم إنتاج سيارات نيسان زد 2023 جديدة كلياً ؟ التي تم الكشف عن نسختها الإنتاجية منذ العام الماضي .

ولمن لا يذكر ظهرت نيسان زد ( Nissan Z ) ، بديلة نيسان 370 زد ( Nissan 370Z ) بنسخة حملت اسم بروتو اختبارية خلال شهر سبتمبر من سنة 2020 ، وطلت علينا السيارة الرياضية الإنتاجية بعد ذلك بعام تقريباً وبالتحديد في شهر أغسطس من سنة 2021 ، وإلى يومنا هذا لم تدخل خطوط الإنتاج في مصنع نيسان .

وإلى يومنا من شهر مارس 2022 لم تعلن الشركة اليابانية عن موعد إنتاج سيارات نيسان زد 2023 جديدة كلياً ، ولا عن موعد توصيل السيارات إلى وكلاء نيسان ليتم تسليمها إلى العملاء .

يدعي منشور حديث على منتدى New Nissan Z أنه حصل على جدول زمني قادم من أحد وكلاء نيسان لم يعلن عن اسمه ، يحدد أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد على وصل نيسان Z جديدة إلى الوكلاء ، ليكون بداية الإنتاج في شهر مارس الحالي ، وموعد البدء في المبيعات خلال شهر يونيو القادم لو صحت هذه المعلومات الغير رسمية .

ظهر جدولاً زمنيًا قادمًا من وكيل نيسان غير مسمى ، يحدد الأشهر القليلة القادمة لـ Z. إذا كان الأمر دقيقًا ، يجب أن يبدأ الإنتاج في مارس مع بدء المبيعات في يونيو.

ولكن لم يتم الحديث بالتفصيل حول التواريخ المحددة ، ولكن فريقنا في عرب جي تي يرجح أن تتفاخر سيارة 2023 جديدة هذه بنفسها ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 الذي سيقام خلال الفترة الزمنية من 15 إلى 24 ابريل القادم إن شاء الله .

ومن باب تذكيركم فقط تعتمد نيسان Z 2023 ميكانيكياً على محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة 400 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران ، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن أرقام تسارع سيارة Z الجديدة كلياً .

بدون أي شك ستشهد سنة 2022 الحالية ستشهد على بداية إنتاج سيارات نيسان زد 2023 جديدة كلياً .

من باب التذكير هذه آخر تجارب فريقنا مع نيسان :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع