Search
Close this search box.

معرفة الفرق الحقيقي بين سرعة سيارتي كورفيت ZR1 و كمارو ZL1 1LE

الفرق الحقيقي بين سيارات كامارو وكورفيت

سيارات كمارو ZL1 1LE و كورفيت ZR1 هي من إنتاج شفروليه المملوكة من قبل شركة جنرال موتورز الأمريكية ، واليوم سنرضي عشاق السيارات الرياضية الأمريكية بتحديد الفرق الحقيقي بين سرعة السيارتين وفقاً لتجربة قام بها موقع sport auto على حلبة السباق المكان المناسب لتجارب القيادة بسرعة .

قبل أن نعرفكم على الفرق الحقيقي بين سرعة كورفيت ZR1 و كمارو ZL1 1LE ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة شيفروليه كورفيت زد ار 1 ، أقوى سيارة كورفيت في العالم ، كما أن سيارة كمارو ZL1 خضعت لاختبارنا المفصل مع كريم ديب ، لنقوم بعد ذلك بإظهار نتيجة تحدينا على متنها لـ سيارة نيسان GTR نيسمو على حلبة أم القوين موتور بليكس .

سيارات عضلات جديدة

وفقاً لاختبار sport auto كانت نتيجة الفرق الحقيقي للسرعة لـ صالح كورفيت ZR1 الأسرع بمقدار 3 ثواني من سيارة شيفروليه كامارو ZL1 1LE ، حيث تمكنت هذه النسخة الأقوى من شيفروليه كورفيت من قطع حلبة السباق 1:06.9 دقيقة ، أما نسخة ZL1 1LE من كمارو فاحتاجت إلى 1:09.6 دقيقة لتجتاز نفس المسافة .

وكما تعلمون تعتمد سيارة شيفروليه كورفيت زد ار 1 محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر يولد قوة 755 حصان و 969 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهي المرة الأولى التي يوفر بها الصانع الأمريكي شيفروليه جير أوتوماتيكي في سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 .

وتتسارع هذه النسخة من كورفيت من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني ، (من 0 إلى 96 كم/س في 2.85 ثانية) ، وتصل السيارة إلى سرعة 160 كم/س في 6 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 341 كم/س للنسخة الكوبيه و 334 كم/س للنسخة الكشف .

سيارات كمارو ZL1 1LE

وفي الجانب الآخر سيارات كمارو ZL1 المزودة بحزمة 1LE ، التي تتميز بحصولها على تحسينات ديناميكية والعديد من الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر ، بالإضافة إلى إطارات جديدة مصنوعة من الألومنيوم خفيفة الوزن محاطة بعجلات Goodyear Eagle F1 Supercar 3R، ميكانيكياً تحتفظ سيارة كمارو ZL1 1LE بنفس خيار محرك نسختها الأساسية LT4 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد الذي تعتمد عليه هذه النسخة من سيارة كمارو وتبلغ قوته 650 حصان و 881 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتكي من 10 سرعات أو يدوي من ست سرعات.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تفضلون أكثر ؛ كورفيت ZR1 ، أم كمارو ZL1 1LE .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع