Search
Close this search box.

معلومات تهمك عن نظام ساهر

معلومات تهمك عن نظام ساهر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يشرح تفاصيل رصد المخالفات المرورية عبر ساهر في السعودية وطريقة عمله.

 يتطرق الفيديو إلى الحديث عن كيفية تعامل ساهر مع السيارات المخالفة وكيف يتم التقاط المخالفة وتسجيلها، حيث تلتقط الكاميرات صورة السيارة المخالفة وتخزنها على أجهزة النظام، التي تظهر عبر شاشتها صور السيارة وعلى أي المسارات ارتكبت المخالفة ونوعها.

كما تطرق الفيديو إلى الحديث عن تغاضي ساهر عن زيادة السرعة بمقدار 10%  بالإضافة إلى التجاوزات الأخرى التي تتجاهلها الكاميرات حالياً وستقوم برصدها مستقبلاً.

ويذكر أن ساهر يهدف من وراء ضبط المخالفات إلى الحد من الحوادث المميتة، لكنه يقابل بالرفض من قبل بعض سائقي السيارات في السعودية ومبررهم أنه نظام ظالم يهدف إلى جمع الأموال (جباية).

 لذلك يستخدم بعض سائقي السيارات في السعودي حيل كثيرة لتفادي رصد الكاميرات لسياراتهم المخالفة، منها الستائر الإلكترونية التي تخفي اللوحة و برامج  الهواتف النقالة التي تحدد مواقع كاميرات ساهر بالإضافة إلى العاكس الضوئي والشريط اللاصق الذي يعمل على طمس أجزاء من لوحة السيارة.

لكن ورغم ذلك يستطيع ساهر رصد السيارات المتحايلة، حيث أكدت دائرة المرور أن النظام يمتلك تقنيات تكشف هوية السيارات المخالفة ويمكنها التعرف على اللوحات المطموسة، كما توعد المرور أي سائق يتحايل على نظام ساهر بأن ينال عقابه على المخالفة المرورية والتحايل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع