Search
Close this search box.

مغامرة الوصول إلى قمة ثلجية على ارتفاع 3,571 متر في انترلاكن السويسرية

مغامرة الوصل إلى قمة ثلجية على ارتفاع 3,571 متر في انترلاكن السويسرية

نواصل معكم رحلة استكشاف سويسرا مع الحلقة الثالثة التي كانت بدايتها من قمة أوروبا حيث كنا على ارتفاع 3,500 متر عن سطح البحر نواصل رحلتنا من مدينة انترلاكن ( Interlaken ) السويسرية الشهيرة جداً بالسيارة وبالتحديد محبي رياضة المغامرات .

قمم الجبال التي نعرفكم عليها اليوم مغطاة بالثلوج منذ ما يزيد 5000 سنة ، عند ذوبان هذه الثلوج في فصل الصيف تخذي الأرض بـ المياه العذبه الصالحه للشرب ، وبالتأكيد استغل السويسرين ذوبان الثلوج في بلادهم ، وبالتحديد توليد طاقة كهربائية من جريان المياه .

شاهد حلقة اليوم :

بعد أن انطلقنا من مدينة جنيف على متن السيارات الكهربائية ؛ اودي E Tron RS GT بقيادة عبدالعزيز الفضيلي ، و بي ام دبليو iX40 xDrive بقيادة مصعب شعشاعة ، وصلنا إلى انترلاكن التي تعتبر من أجمل المدن السويسرية في جبال الألب ، بدون الاحتياج إلى شحن السيارات رغم توقفنا لعدد من المرات جراء عملية التصوير .

الحلقات التي قمنا بنشرها سابقاً من برنامج رحلة استكشاف 3 :

تستمد مدينة انترلاكن السويسرية اسمها من موقعها الجغرافي بين بحيرتين ؛ بحيرة برنس في الشرق ، و بحيرة تون في الغرب ، ويبلغ عدد سكانها أقل من 5000 نسمه ، ولكنه جميلة جداً وهادئة ويزورها أكثر من مليون سائح سنوياً .

قمنا بركن السيارات وذهبنا على متن سيارة تاكسي إلى محطة انطلاق أفخم وأعلى تلفريك في العالم ، وجهزنا نفسنا بالملابس الشتوية كون درجة الحرارة ستصل في الأعلى إلى -2 بعد الرحلة على متن المقطورة التي تتنقل عبر الأسلاك وترفعنا لأعلى قمة الجبل نحو ارتفاع 3,500 متر ، وهذا الرقم يمثل أعلى ارتفاع يمكن الصعود عليه عبر تلفريك في أوروبا .

مغامرة الصعود إلى قمة الجبل الثلجي كانت بالوصول إلى ارتفاع 2,500 على متن مقطورة VIP مع زجاج بانورامي وأعلى درجات الفخامة ، ومن ثم واصلنا الرحلة عبر قطار ! نعم سكة قطار من داخل الجبل الثلجي لتنقلنا إلى ارتفاع شاهق ، الصدمة أن خط سير هذا القطار ليست جديدة بل متوفرة في هذه الجبال قبل 150 سنة لنصل بعد رحلات المواصلات المميزة التي تضمنت ركوب ثاني أسرع وأعلى مصعد في سويسرا إلى ارتفاع 3,571 متر عن سطح البحر .

بعد الجولة الثلجية على القمة عدنا إلى السيارات الكهربائية بمساعدة طائرة هيلوكبتر وعندنا للحضارة والطبيعة الخضراء في مدينة انترلاكن .

رحلة استكشاف سويسرا مستمرة انتظروا منا المزيد من المغامرات خلال الحلقة القادمة إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع