Search
Close this search box.

لماذا تعتقد كل من بوغاتي و هينيسي أنهما تحملان لقب أسرع سيارة كشف ؟

برأيكم لماذا يعتقد كل من شركة بوغاتي الفرنسية و شركة هينيسي الأمريكية أنهما يحملان لقب أسرع سيارة كشف في العالم ؟ ربما يجب علينا التحقيق لمعرفة من السيارة التي تستحق على اللقب .

خلال الفترة التي سبقت الكشف عن أجدد سيارات بوغاتي 2024 التي حملت اسم بوغاتي W16 ميسترال رودستر ( Bugatti W16 Mistral Roadster ) خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2022 التي أقيمت أحداثه خلال شهر أغسطس الماضي ، تم تقديم تلميح رسمي كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق بوغاتي فيرون جراند فيتيس .

حيث حققت بوغاتي فيتيس في سنة 2013 رقماً قياسياً في السرعة على مسار اختبار Ehra-Lessien التابع لشركة فولكس فاجن بعد أن وصلت إلى سرعة 408,84 كم/س ( 254,04 ميل/س ) ، مما جعلها ترفع شعار فيتيس أسرع سيارة كشف في العالم ” وهو شرف لا يزال يحتفظ به حتى يومنا هذا ” وفقاً لتصريح رسمي من الصانع الفرنسي .

وهذا التصريح أثار بدون شك غضب شركة هينيسي الأمريكية ، وخاصة بعد أن حطمت هينيسي فينوم جي تي سبايدر هذا اللقب الذي حصلت عليه سيارة فيتيس خلال شهر مارس من سنة 2016 عندما وصلت سيارة فينوم إلى سرعة 427,4 كم/س ( 265,57 ميل/س ) على مسار Naval Air Station Lemoore في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وهنا يكمن الاختلاف الواضح لماذا يتفاخر عشاق بوغاتي بأن فيرون جراند فيتيس تحل لقب أسرع سيارة كشف في العالم بينما هذا اللقب خسرته منذ 6 سنوات وتوجت به وبشكل رسمي السيارة الأمريكية هينيسي فينوم GT سبايدر !

وتأمل هينيسي ( Hennessey ) في الوقت الراهن أن تحطم الرقم القياسي مرة أخرى من خلال سيارتها الجديدة عالية السرعة المكشوفة فينوم اف 5 رودستر ( Venom F5 Roadster ) التي تأتي بقوة 1,817 حصان ( 1,842 حصان أوروبي PS ) .

هل نسيت بوغاتي ببساطة تسجيل هينيسي القياسي ، أم أنها اختارت تجاهلها لسبب ما ؟ أوضحت الشركة عند إطلاق ميسترال أن أحد أهداف المشروع الرئيسية هو بناء أسرع سيارة كشف في العالم ، لكنها تعتقد بوضوح أنه يجب عليها فقط تجاوز سرعة فيرون جراند سبورت فيتيس ، وليس فينوم GT ، للوصول إلى ذلك هدف .

وعندما تم سؤال بوغاتي عن سبب اعتقادها أنها لا تزال صاحبة الرقم القياسي على الرغم من امتلاك هينيسي له بشكل رسمي ومثبت بفيديوهات وبيانات رسمية ، قال متحدث رسمي من الصانع الفرنسي ” أنتجت بوغاتي 150 نسخة من سيارة فيرون جراند سبورت و سيارة فيرون جراند فيتيس ذات السقف المكشوف ، و 300 نسخة من بوغاتي فيرون كوبيه ، لذلك يعتبر هذا الطراز إنتاجي ” .

وأضاف ” أنتجت هينيسي عدداً أقل من السيارات ، لذا فهي لا تعتبر في الواقع سيارة إنتاجية ، علاوة على ذلك تم تسجيل السرعة القصوى لـ بوغاتي والتحقق منها من قبل شركة TÜV Saar الألمانية المستقلة ” .

بعد هذا التصريح الجريء يتوجب على فريقنا في عرب جي تي التنويه بأن شركة بوغاتي صنعت 450 نسخة من سيارات فيرون تضمنت 92 سيارة جراند سبورت فيتيس التي تعتقد الشركة أنها لا تزال تحمل الرقم القياسي ، أما شركة هينيسي فصنعت فقط 6 نسخ من سيارة هينيسي فينوم GT سبايدر و 7 سيارات كوبيه من هذا الطراز ، مما يجعل من رقم عدد السيارات الإنتاجية من هذا الطراز أقل من 29 الذي كانت تخطط شركة هينيسي أن تنتجه عند إطلاق السيارة السريعة .

في نفس الوقت لا يوجد تعريف رسمي ( من حيث الحجم ) لما يشكل سيارة إنتاجية ، لكن بوغاتي تبدو بالتأكيد أكثر مصداقية هنا ، وربما تلاحظ جيداً أن فيرون ، مثل فينوم F5 الجديدة ، هي سيارة فريدة من نوعها ، في حين أن فينوم GT الأقدم تعتمد بشكل كبير على سيارة لوتس إكسيج ولكن هينيسي قامت باعادة بناءها وغيرت اسمها واعتبرتها سيارة إنتاجية تابعة لها .

والآن نود أن نعرف رأيكم وبكل صدق بدون أي تحيز أي شركة تستحق أن تحمل لقب إنتاج أسرع سيارة كشف في العالم بوغاتي أم هينيسي ؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع