Search
Close this search box.

من محترف السيارات الرياضية الذي سيعرف نوع هذا المركبة الزرقاء

من محترف السيارات الرياضية الذي سيعرف نوع هذا المركبة المغطاة بطلاء باللون الأزرق الفاتح ؟ قبل قراءة باقي هذا المقال توقع هل نحن نتحدث عن سيارة أمريكية أم ايطالية أم ألمانية ؟

نجمة هذا الخبر هي دي توماسو بي 72 ( De Tomaso P72 ) وهي عبارة عن سيارة ايطالية كشفت عنها شركة دي توماسو لتصنيع السيارات ، تأسست من قبل الأرجنتيني الراحل أليخاندرو دي توماسو في مدينة مودينا في سنة 1959 ، وكانت تنتج مختلف النماذج وسيارات السباق ، بما في ذلك سيارة الفورمولا 1 لفريق فرانك وليامز في عام 1970 ، بدأت الشركة بتطوير وإنتاج السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة خلال السنوات من 1976 حتى 1993 .

امتلكت دي توماسو شركة مازيراتي الايطالية وأصبحت مسؤولة عن إنتاج سيارات بما في ؛ مازيراتي بيتوربو ، و مازيراتي كيالامي ، و مازيراتي كواتروبورتي ، كما امتلكت De Tomaso شركة الدراجات النارية موتو كوزي من سنة 1973 حتى 1993 ، ولكن الشركة الايطالة التي نعرفكم قليلاً على تاريخها وصلت إلى التصفية في سنة 2004 بالرغم من إنتاج سيارات جديدة بعد ذلك التاريخ .

بعد 60 عاماً بالضبط من تأسيس شركة دي توماسو ، وبعد 15 عاماً من إعلان تصفيتها تم الاحتفال بعودة صانع السيارات الايطالية بـ طراز P72 الرائع الذي نتحدث عنه ، فمن من متابعي عرب جي تي الأوفياء محترف في السيارات الرياضية وعرف نوع هذا الطراز من الصور .

ظهرت سيارة الكوبيه الرشيقة لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في سنة 2019 ، تعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة على محرك فورد V8 يصدر منه قوة 700 حصان .

الصور المرفقة ضمن هذا الخبر تم التقاطها مؤخراً أثناء تواجد النسخة الزرقاء من سيارة دي توماسو P72 ضمن فعاليات كين كورسو دي ليجانزا ، فيلا ديستي الذي أقيم في ليك كومو ميلان ايطاليا ، حيث تواجد زميلنا صهيب شعشاعة وغطى إطلاق أغلى سيارات رولز رويس و ظهور بي ام دبليو M4 CSL .

تم التقاط الصور من قبل فريدي أتكينز ، الذي يستخدم اسم TFJJ على موقع انستقرام ( Instagram ) ، تُظهر الصور P72 ثابتة ومتحركة على طول شواطئ بحيرة كومو ، هذه ليست المرة الأولى التي رأينا فيها هذا اللون الأزرق الخاص على P72 .

بكل صدق من منكم أثبت أنه محترف في معرفة أنواع السيارات الرياضية وعرف اسم هذه السيارة قبل قراءة المقال .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع