Search
Close this search box.

نظرة عن قرب على أجدد سيارات مرسيدس SUV 2023

التقى فريقنا في عرب جي تي مع سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 جديدة كلياً ، قبل إطلاقها الرسمي الذي تم قبل أقل أسبوعين ، ورغم أننا عرفناكم بتقرير مفصل على واحدة من أجدد السيارات التي تعمل على الكهرباء ، سيأخذكم صهيب شعشاعة بنظرة عن قرب عليها .

نظرة عن قرب على أجدد سيارات مرسيدس 2023 :

ونود في البداية تذكيركم بأننا سبق وجربنا قيادة سيارة مرسيدس اي كيو اس ( Mercedes EQS ) ضمن برنامج تغطية خاصة ، واليوم نحن نختبر شقيقتها الـ SUV ، وتشترك كلتا السيارتين بنفس قاعدة العجلات ولكن سيارة SUV أقصر من سيارة السيدان بمقدار 9 سم ، كما أنهما تمتلكان نفس التكنولوجيا المتطورة .

نوه صهيب أن خلال السنوات القليلة الماضية سيتم إطلاق 25 سيارة مرسيدس كهربائية جديدة كلياً إنتاجية في أسطول الشركة الألمانية .

تتوفر سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 بنسختين ؛ AMG التي صورها صهيب في الفيديو ، والنسخة الثانية اسمها EQS SUV Electric Art ، الاختلاف بينهما في تصميم الصدام الأمامي والحواف الجانبية أسفل الأبواب وهناك قطعة مختلفة في الصدام الخلفي .

تأتي سيارة SUV الفخمة الكهربائية الألمانية التي تحتوي على 3 صفوف من كراسي الركاب مع شبك أمامي مغلق يحمل هوية طرازات EQ من مرسيدس بنز ويوفر إكبر قدر من الديناميكية الهوائية ، كما أنها تعتمد على اطارات حجم 22 إنش ، ومن الداخل تميزت عن سيارة السيدان بحصولها على لمسات خشبية خاصة تم نحتها بواسطة الليزر لتحمل شعارات مرسيدس صغيرة بالألمنيوم .

تتشارك سيارة السيدان مع سيارة SUV بنفس التقنيات المتوفرة في شاشتها العملاقة هايبر سكرين الاختيارية ، ولكن نجمة هذا الفيديو تميزت بحصول وضعيات القيادة على اختيار اوف رود التي تمكن ماصات الصدمات من الارتفاع بمقدار 25 ملم .

ستتوفر سيارات EQS SUV بهذه النسخة في الوقت الراهن :

  • EQS 450 تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 335 حصان و 568 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات .
  • EQS 580 تعتمد على محركين كهربائيين كل واحد على محور بقوة 536 حصان و 858 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام 4 ماتيك للدفع الكلي للعجلات .

لم يتم الإعلان عن أرقام مدى مسافة الشحن في سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 ، ولكن مهندسي مرسيدس بنز أكدوا أن جميع الاصدارات ستتمكن من قطع مسافة تزيد عن 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وعند شحن السيارة الجديدة باستخدام الشاحن السريع لمدة 15 دقيقة تمكنك من قطع مسافة تصل إلى 300 كم .

ستتوفر EQS SUV للبيع في أسواقنا العربية خلال بداية سنة 2023 ، وسنعرض عليكم في وقت لاحق إن شاء الله على تجربة قيادتنا لها .

بعد أن عرفناكم عن قرب على أجدد سيارات مرسيدس SUV ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا مع السيارات الجديدة ضمن برنامج تغطية خاصة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع