نظرة عن قرب على سيارة كاربون فايبر سعرها 3 مليون دولار

حصلنا اليوم على فيديو مميز يوفر لنا نظرة عن قرب على سيارة كاربون فايبر سعرها 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي ظهرت مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن.

نجمة هذا الخبر هي واحدة من النسخة الحصرية والمحدودة الإنتاج من سيارات كوينيجسيج ريجيرا ( Koenigsegg Regera ) التي سيصنع منها 80 نسخة في العالم ، وتتميز السيارة التي ظهرت ضمن الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر بكونها تمتلك هيكل مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون .

تم رصد واحدة من أندر السيارات الجديدة وهي مركونة أمام فندق روز وود ( Rosewood ) الخمس نجوم في لندن .

شاهد الفيديو :

مواصفات كوينيجسيج ريجيرا الميكانيكية التي ظهرت منها سيارة كاربون فايبر مؤخراً في لندن :

تعتمد هذه السيارة السويدية الخارقة على نظام هايبرد يجمع بين محرك بنزين V8 سعة 5 لترات توين تيربو يعمل إلى جانبه 3 محركات كهربائية ، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة 1,500 حصان ( 1,521 حصان أوروبي PS ) و 2,000 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتسارع كوينيجسيج ريجيرا التي يبلغ وزنها 1,470 كيلوغرام بدون احتساب السوائل من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,8 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 6,6 ثانية ، وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 10,9 ثانية ، وتصل إلى سرعة 400 كم/س في 20 ثانية .

تتميز سيارة ريجيرا التي تمتلك هيكل من ألياف الكربون بكون أخف بالوزن بمقدار 20 كيلوغرام مقارنة مع سيارات كوينيجسيج ريجيرا التي ستمتلك هيكل مطلي ، ولكن نقص الوزن يترتب عليه زيادة سعر السيارة مبلغ كبير ، وتوفير أرقام تسارع أفضل .

تم تجهيز سيارة ريجيرا هذه أيضاً بحزمة الشبح ( Ghost ) الاختيارية التي توفر قوة سفلية أعلى بمقدار 20% ، من خلال توفير أجزاء إضافية على الواجهة الأمامية وزوجاً من الأجنحة الخلفية ، مما يجعل السيارة الخارقة أكثر ملاءمة للقيادة على حلبات السباق ، كما يوجد أيضاً خطوط مقلمة مغطاة بالذهب الحقيقي .

تأتي نجمة هذا الخبر مع اطارات كاربون فايبر خفيفة الوزن الخاصة تتناسق مه الهيكل المصنوعة من الكربون فايبر لتصبح سيارة كاربون فايبر بالكامل .

ونود التنويه أن سعر كوينيجسيج ريجيرا جديدة يبدأ من 1,9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,126 مليون ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع