Search
Close this search box.

هل تستحق شانجان UNI K 2023 سعرها أم لا

هل تستحق شانجان UNI K 2023 سعرها أم لا

شانجان UNI K 2023 ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، لنكشف لكم هل تستحق هذه السيارة الصينية سعرها أم لا ؟

تعتبر شركة شانجان رابع أكبر صانع سيارات صينية في العالم ، وهي أول شركة صنعت سيارات في الصين ، ويعني اسمها الأمان الدائم ؛ شانج يعني الدائم ، ان يعني الأمان .

نجمة حلقة اليوم هي إحدى سيارات شانجان يوني أي قسم صنع السيارات الفخمة من شانجان ، مثل انفينيتي لدى نيسان و لكزس لدى تويوتا .

كانت بداية نجمة حلقة اليوم بنسخة اختبارية حملت اسم شانجان فيجن كيه بنسخة اختبارية ظهرت في سنة 2020 ، بعد ظهرت باصدار UNI V ، ولكن الاسم الإنتاجي لها كان UNI K وهي نسخة أكبر في الحجم من شقيقتها الأصغر UNI T المتوفرة في الأسواق .

تعتبر شانجان يوني كيه ( Changan UNI K ) نسخة الفخامة من سيارة شانجان CS95 التي تأتي مع 3 صفوف من كراس الركاب ، ولكن نجمة حلقة اليوم تأتي من صفين فقط من كراسي الركاب .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على شانجان UNI K 2023 :

يتميز تصميم هذه السيارة الصينية بانسيابية عالية وتمتلك شبك مدمج مع الصدام الأمامي ، وتأتي مع اطارات 21 إنش محاطة بـ عجلات كونتيننتال مناسبة لجميع الفصول ، وهي مليئة بأنظمة التكنولوجيا ، وتتوفر في السوق الامارات فقط بنسخة فل اوبشن .

الشاشات المتوفرة في سيارة شانجان الفخمة هذه من اليسار إلى اليمين ؛ شاشة حجم 3,5 إنش تعرض معلومات ضغط الاطارات وتنبه من الأبواب المفتوحة ، و شاشة حجم 10,25 إنش ، و شاشة 9,2 إنش تعرض معلومات RPM والقير ووضعية القيادة والحرارة وكمية البترول وتتحول لعرض كاميرا الرؤية الخلفية ، و شاشة وسطية 12,3 إنش تعمل باللمس .

مواصفات سيارة شانجان UNI K 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الصينية على محرك 4 سلندر تيربو سعة لترين يولد قوة 233 حصان و و 390 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتعمل مع نظام دفع كلي للعجلات AWD .

سعة خزان الوقود في هذه السيارة 70 لتر وتستهلك البترول بمعدل وسطي لتر واحد بنزين تقطع به مسافة 12,6 كم .

تنافس سيارة شانجان هذه كلاً من ؛ بيجو 3008 ، و هوندا CRV ، و كيا سبورتاج .

سعر شانجان UNI K 2023 في الامارات بدون ضريبة 49 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 180 ألف درهم إماراتي أو 183,800 ريال سعودي .

بعد أن عرفناكم على واحدة من سيارات شانجان 2023 ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع