هل تصدق أن خلط الديزل بالماء هو أفضل طريقة لتخفيض استهلاك الوقود

ماذا يحدث عند خلط الديزل بالماء؟

يعرف الجميع  أن خلط الديزل بالماء  أو أي نوع من الوقود هو خطأ جسيم وقد يؤدي إلى تلف المحرك وتعطل السيارة بالكامل ، ودعنا نؤكد من البداية عزيزي القارئ أننا لا ننصحك بذلك على الإطلاق .

ولكن شركة أمريكية مختصة في صناعة الوقود النظيف نجحت في تحقيق هذه الخلطة العجيبة

شركة تريليون تطور تقنية خلط الديزل بالماء

فقد قامت شركة Trillion الأمريكية المختصة في صناعة الوقود النظيف بتظوير تقنية جديدة يتم من خلالها خلط الماء بالديزل على المستوى الجزيئي بحيث يتم دمج جزيئات محلول مائي داخل قطرات الديزل، وتقول الشركة أن هذه التقنية ستجعل الوقود أرخص وتخفض من الانبعاثات الصادرة عن حرق الوقود بشكل كبير وترفع من كفاءة الوقود لتتتمكن السيارات من قطع مسافة أكبر بنفس الكمية من الوقود.

شاهد أيضاَ : 5 طرق لتخفيض استهلاك الوقود 

ولتبرهن على جودة الوقود تقدم الشركة مقطع فيديو يظهر فيه الفرق الكبير بين  اشتعال الديزل العادي وااشتعال وقود الديزل المائي (هايدرو ديزل) ، وكما نشاهد في الفيديو فإن اشتعال الديزل العادي ينتج كمية أكبر من الدخان، وتقول الشركة أنها نجحت في تخفيض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون وثاني اكسيد الكبريت وأكسيد النيتروجين بنسبة تتراوح بين 40 و 90%.

شاهد فيديو احتراق الديزل: 

ولدعم اختراعها الجديد تتقول Trillion  أنها تشاركت مع جامعة هيوستن الأمريكية لإجراء المزيد من الأبحاث العلمية بشكل رسمي لدراسة وتطوير اسنخدام وقود الديزل المائي هذا والذي تطلق عليه الشركة اسم (هايدرو ديزل)  في الصناعات المختلفة .

وتؤكد الشركة أن دمج الماء في قطرات الديزل على المستوى الجزيئي (نانو) يخفض من كمية الوقود التي تحتاجها المحركات بمقدار 20% ، ويؤدي إلى زيادة حجم – كمية – الوقود بنسبة 125% ، وهو ما يعني أن الزبائن سيحصلون على كمية ديزل أكبر عند معالجة الوقود بهذه التقنية وسيكون هذا الديزل أكثر فعالية .

أما أهم ما يميز هذا الاختراع الجديد فهو أن الشركة جاهزة الآن لتركيب أنظمتها على خزانات الديزل والبنى التحتية المستخدمة حالياً، حيث طورت الشركة أنظمة ذكية لخلط الوقود يمكن تحريكها ونقلها وتركيبها بسرعة وسهولة كما يمكن وضعها في السفن لمعالجة الوقود خلال نقلها عبر البحار .

شركة تريليون الأمريكية تطور تقنية خلط الديزل بالماء

وفيما تتجه أنظار العالم إلى الأنظمة الكهربائية والسيارات الكهربائية بوصفها الحل الأمثل لمشكلاتنا البيئية ، يبدو أن حلولاً إبداعية كهذه قد تساهم في إطالة عمر الوقود الأحفوري (مثل الديزل والبنزين) لفترة أطول وتسمح باستخدامه ضمن المعايير التي تضعها الجكومات للحفاظ على البيئة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع