Search
Close this search box.

هل سيبدو شكل أجدد سيارات دودج 2023 مثل هذه الصور الرقمية

كيف سيبدو شكل أجدد سيارات دودج 2023 ؟ التي ستمثل فئة طراز SUV كروس أوفر صغير الحجم جديد كلياً ، والتي ستكون شقيقة الفا روميو تونالي 2023 ضمن مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة للعديد من شركات السيارات من ضمنهم دودج الأمريكية و الفا روميو الايطالية .

قبل أسبوع تقريباً عرضنا عليكم متابعي عرب جي تي مجموعة من الصور التجسسية التي تظهر نسخة تجارب متخفية أسفل أقلل عدد من التمويهات الخارجية التي تحجب ملامحها إنها دودج هورنت ( Dodge Hornet ) نجمة هذا الخبر .

واليوم سنقدم لكم كيف تخيل فريق carscoops شكل أجدد سيارات دودج 2023 بصور رقمية نُشرت على الانترنت .

وفقاً للصور التجسسية التي تم تسريبها تبدو دودج هورنت 2023 شبيه للغاية بشقيقتها من الأم الثانية الفا روميو تونالي 2023 التي تم الكشف رسمياً عنها سابقاً خلال العام الحالي .

يعتبر التشارك الكبير بين أجزاء وقطع سيارة هورنت الأمريكية و سيارة تونالي الايطالية خطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة إلى Stellantis حيث تعتبر الفا روميو علامة سيارة فاخرة في الولايات المتحدة الأمريكية تنافس شركات أمثال BMW و اودي و مرسيدس ، فلماذا ستصبح أجدد سيارات دودج 2023 شقيقة من الأم الثانية لـ أجدد سيارات الفا روميو 2023 ؟

الاختلاف في التصميم الخارجي بين هورنت من دودج و تونالي من الفا روميو سيكون في الواجهة الأمامية من خلال إعطاء السيارة الأمريكية واجهة أمامية جديدة تذكرنا بـ سيارة تشارجر SRT سيدان و دورانجو SUV ، بينما تحصل الفا روميو على أضواء تتضمن ثلاثة شرائح LED DRL على شكل عين الصقر في كل مصباح أمامي ، تتميز السيارة الأمريكية بإضاءة أفقية .

وسيكون هناك اختلاف في تصميم غطاء المحرك بين السيارتين ليتضمن فتحات تهوية مزدوجة مناسبة لهوية تصميم أجدد سيارات دودج 2023 .

أما باقي تصميم دودج تونالي والتفاصيل الأخير سيكون شبيه للغاية من الفا روميو تونالي وفقاً لما وضحته اللقطات التجسسية، على الرغم من أن هورنت ستحتوي على عدسات إضاءة خلفية مختلفة .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارة أمريكية سيتم توفير مجموعة عدادات رقمية بشاشة حجمها 12,5 إنش وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10,25 إنش تدعم اندرويد اوتو و ابل كار بلاي و امازون اليكسا ، وستحصل المقصورة على إضاءة محيطة ، وستمتلك شاحن لاسلكي للجوال ، وبالإضافة إلى ذلك ستصل على نظام قيادة شبيه ذاتي من المستوى الثاني مناسب للقيادة في الازدحامات المرورية على سرعات منخفضة .

ومن المثير للاهتمام أن هورنت تعتمد على منصة معاد تصميمها بشكل كبير والتي تدعم منتجات مجموعة ستيلانتس الأخرى ، مثل جيب كومباس 2022 ، ومن المتوقع أن تأتي أجدد سيارات دودج 2023 بنفس أبعاد الفا روميو تونالي ، ليكون طولها 4,530 ملم ، وعرضها 1,840 ملم ، وطول قاعدة عجلاها 2,636 ملم .

وإذا تشاركت كلتا السيارتين الأمريكية والايطالية بنفس الميكانيك ستعتمد دودج الجديدة على نظام بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين سعة 1,3 لتر تيربو مع محرك كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة أقل من 272 حصان ( 275 حصان أوروبي PS ) ، ولكننا نتوقع أن تنخفض القوة في السيارة الأمريكية لتبلغ 237 حصان ( 240 حصان أوروبي PS ) مثل سيارة جيب كومباس هايبرد 4Xe .

ستنافس دودج هورنت جديدة كلاً من ؛ جيب كومباس ، و هوندا CR V ، و فورد برونكو سبورت ، و فورد اسكيب ، و تويوتا RAV4 ، و شفروليه اكوينوكس ، و ميتسوبيشي اكليبس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع