Search
Close this search box.

هذا هو فرق الحجم بين هيونداي ايونيك 5 جديدة و أرخص سيارة تسلا

حصلنا على فيديو يوتيوب جديد يظهر فرق الحجم بين هيونداي ايونيك 5 جديدة ، سيارة 2022 ، و تسلا موديل 3 التي تعتبر أرخص سيارة تسلا في الوقت الراهن .

وكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء أن الأسبوع الماضي كان حافل بالنسبة لـ شركة هيونداي الكورية التي كشفت عن التالي :

والآن يمكنكم مشاهدة لقطة الفيديو التي تظهر فرق الحجم بين هيونداي ايونيك 5 جديدة و أرخص سيارة تسلا :

يتضح لنا أن أجدد سيارات ايونيك 2022 ، التي سبق وأخبرناهم أنها أكبر من شقيقتها هيونداي توسان جديدة ، أضخم بكثير من سيارة السيدان الأمريكية المصغرة عن تسلا موديل S .

ونود التنويه أن مقطع الفيديو تم تصوير مؤخراً في كوريا الجنوبية ويظهر ايونيك 5 جنباً إلى جنب مع تسلا موديل 3 ، وتظهر الاختلافات الكبيرة في الحجم بين الثنائي على الفور .

حيث أن ايونيك جديدة ليست فقط أطول بكثير من سيارة تسلا الأقل سعراً ، ولكن قاعدة عجلاتها أطول أيضاً ، مما يجعل سيارة هيونداي 2022 أوسع بشكل واضح .

وكان فريقنا في عرب جي تي يتمنى لو كانت سيارة كروس أوفر الكهربائية تسلا موديل Y ، صغيرة تسلا موديل X ، تقف بجانب الكروس أوفر هيونداي ايونيك 5 جديدة بدلاً من السيدان الصغيرة تسلا موديل 3 .

ونود تذكيركم أن سيارة ايونيك جديدة هذه ظهرت رسمياً على الانترنت قبل نهاية شهر فبراير من العام الجاري ، وهي تعتمد على شاصي E-GMP الجديد الخاص بالسيارات الكهربائية ، وتشارك به حتى الآن مع شقيقتها من الأم الثانية سيارة كيا EV6 .

الأبعاد الخارجية لـ أجدد سيارات هيونداي كهرباء :

  • طولها 4,635 ملم .
  • عرضها 1,890 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 3,000 ملم .

ميكانيك هيونداي كهربائية جديدة :

  • سيارة ستاندر تأتي مع محرك كهربائي وحيد يستمد طاقته من بطارية 58 كيلوواط يصدر منه قوة 167 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة ذات أداء أعلى تعتمد على محركين كهرباء يستمدان الطاقة من بطارية 72,6 كيلوواط ليصدران قوة 302 حصان و 605 نيوتن متر من عزم الدوران .

تستمد هيونداي ايونيك 5 2020 شكلها من السيارة الاختبارية هيونداي 45 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع