نيسان ليف 2018 السيارة الكهربائية الشهيرة تحت اختبارنا الأول

نيسان ليف 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعة ، التي سبق وتواجدنا بإطلاقها العالمي الأول الذي أقيم عبر حدث خاص أقامته الشركة اليابانية في طوكيو .

اختبر صهيب الجيل الثاني من السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً على مستوى العالم في مدينة يوكوهاما اليابانية برفقة خبير التكنولوجيا فيصل السيف .

بداية تجربتنا ستكون بالحديث عن تصميم نيسان ليف 2018 التي حصلت على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية ، مع واجهة يتوسطها حرف V من الكروم الفضي ، كما في جميع سيارات نيسان الجديدة ، تحيط به مصابيح LED بتصميم عصري أنيق أسفله صادم جديد .

وحصلت السيارة الكهربائية ، التي أصبح أطول وأعرض وأكثر ارتفاعاً عن الأرض مقارنة بالجيل الأول منها ، على تصميم انسيابي من الجانب ليصل في النهاية إلى تصميم جديد بالكامل للسيارة في الخلف مع لمسات سوداء اللون وزجاج منحدر التصميم ومصابيح LED جديدة وصادم خلفي عريض لتظهر الهوية التصميمة المميزة للجيل الثاني من طراز ليف .

سيارة ليف الجديدة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية 40 كيلوواط ، لتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة اليابانية 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع نيسان ليف موديل 2018 من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.

تتوفر هذه السيارة الكهربائية بثلاثة نسخ :

  • نيسان ليف S
  • نيسان ليف SV
  • نيسان ليف SL

عملية شحن الجيل الثاني من طراز نيسان ليف تتم ضمن ثلاثة خيارات :

  • شاحن سوبرتشارجد تتم عملية شحن 80% من بطارية السيارة خلال 40 دقيقة فقط.
  • باستخدام شاحن 6 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 8 ساعات.
  • باستخدام شاحن 3 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 16 ساعة.

سعر نيسان ليف 2018 وفقاً للأسواق العالمية يبدأ من 29,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,450 ريال سعودي ، في الوقت الراهن للأسف لن تتوفر السيارة في أسواقنا العربية نظراً لحجم الطلب الهائل عليها من الأسواق العالمية الأخرى .

ملاحظة : تحدث صهيب خلال هذه الحلقة عن تجربتنا السابقة لمستقبل سيارات نيسان مع أنظمة القيادة الذاتية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع