مغامرة متجمدة مع سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل

اينيوس جرينادير ( Ineos Grenadier ) سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل جربها صهيب شعشاعة في مغامرة متجمدة عندما تواجد في إسكتلندا .

السيارة الجديدة التي سنعرفكم اليوم تعطي شعور نتيجة جمع سيارة لاند روفر ديفندر و مرسيدس جي كلاس مع لمسات مستلهمة من همر ، والفكرة الرئيسية منها أنها تمتلك قدرات اوف رود قوية جداً مع توفير بعض الفخامة

تجربتنا المتجمدة مع سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل :


بعد أن عرفناكم على سيارة SUV جديدة نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

درفت في الصحراء المغربية على متن سيارة بورش 911 داكار 2023 .

بماذا تميزت سيارة بيجو 408 2023 جديدة بالكامل .

سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 واحدة من أساطير الدفع الأمامي .

 

تعتبر اينيوس شركة انجليزية عملاقة في مجال الكيماويات وقررت في عام 2016 دخول عالم صناعة السيارات ، ونجمة حلقة اليوم تعتبر أول سيارات هذه الشركة ويعني اسمها بلغتنا العربية ” الجندي الشجاع ” ويتم صنعها في هامباخ ( Hambach ) في فرنسا من قبل شركة الانجليزية وتحصل على العديد من القطع الألمانية الصنع مما يجعلها تضع شعار يجمع علم بريطانيا مع علم ألمانيا معاً مع لمسة تعلن أنها تُصنع في فرنسا لتجمع بين 3 دول معاً .

يتم صنع سيارات اينيوس في منشأة في فرنسا بالقرب من الحدود الألمانية كانت سابقاً من ملك شركة مرسيدس بنز حيث كانت تُصنع سيارات سمارت ويتضمن استثمار مالي ضخم في عالم صناعة البطاريات قبل تخلي مرسيدس عنه والتركيز في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية في مصانعها الأخرى .

من المفروض أن تصل اينيوس جرينادير سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل إلى أسواق منطقتنا خلال شهر فبراير الحالي ، كما ستطلق هذه الشركة خلال نهاية عام 2023 سيارة بيك اب من هذا الطراز ، كما لديها خطط لتقديم سيارة هيدروجين و سيارة أخرى تعتمد على البطاريات .

مواصفات سيارة اينيوس جرينادير الميكانيكية ، تتضمن خيارين من المحركات من صنع بي ام دبليو ( BMW ) :

  • محرك بنزين I6 مكون من 6 اسطوانات بشكل خطي سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 285 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8,6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المثبته الكترونياً 160 كم/س .
  • محرك ديزل 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 249 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .

يبلغ حجم خزان البترول في هذه السيارة 90 لتر ، وتعمل دائماً بنظام دفع كلي للعجلات ( AWD ) .

تأتي السيارة الجديدة هذه مع جنوط 17 أو 18 إنش ويمكنها السير في المياه حتى عمق 80 سم . يمكن أن يحمل سقفها عند تحركها وزناً يصل إلى 150 كيلوغرام ، وفي حال توقفها يمكنها حمل عدة تخييم بوزن يصل إلى 420 كيلوغرام . وقدرة القطر فيها تصل إلى 3,5 طن وتصل قدره التخزين عند طي مقاعد الصف الثاني إلى 831 لتر .

تم اختبار هذه السيارة في بريطانيا و ألمانيا و اسبانيا و البرتغال و السويد و النرويج و استراليا و سويسرا و المغرب و أمريكا و ناميبيا .

داخلية سيارة دفع رباعي جديدة متميزة بكونها لا تحمل عدادات خلف المقود ويعتمد السائق على شاشة وسطية حجم 12,3 إنش تعمل باللمس ، وهناك أزرار مميزة للغاية من الأزرار في السقف بمتناول يد السائق مستلهمة من الطائرات ، وحصلت على كراسي ريكارو .

عرفناكم ضمن تجربة اليوم على سيارة اينيوس جرينادير الجديدة كلياً ضمن أجواء متجمدة في إسكتلندا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع