Search
Close this search box.

فورد رينجر رابتر 2023 طائر يغرد خارج السرب بدون أي منافس

فورد رينجر رابتر 2023

تأتي تجربتنا الأولى لـ سيارة بيك اب فورد رينجر رابتر 2023 من صحراء ناميبيا في جنوب أفريقيا برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، وهذه ليست أول مرة نزور بها هذه الدولة المناسبة لزيارة أي شخص يعشق المغامرات .

يعتبر هذا الجيل الثاني والجديد بالكامل من فورد رينجر رابتر ( Ford Ranger Raptor ) ، التي ظهرت لأول مرة بشكل رسمي على الانترنت العام الماضي ، نود التنويه بأن الجيل الأول الذي كانت بدايته في سنة 2018 لم يتوفر في أسواق الخليج العربي وكان يعتمد على محرك ديزل .

تعرفوا على الشاحنة الأمريكية الجديدة المتوحشة فورد رينجر رابتر 2023 جديدة كلياً :

بعد ن عرفناكم على نسخة رابتر ذات الأداء العالي من سيارة بيك اب فورد رينجر ضمن تجربتنا الأولى ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع سيارات جديدة ضمن برنامج تغطية خاصة :

 

رابتر

يحمل بيك اب رابتر الجديد هذا هوية تصميم متوحشة مستمدة من هوية شقيقتها الأكبر فورد F150 رابتر ، تأتي مع واجة أمامية تتضمن شبك أمامي أسود اللون يتوسطه اسم FORD عملاق ، تحيط به أضواء ماتركس LED على شكل حرف C ، أجزاء هذه السيارة صلبة جداً والعديد منها مصنوع من الحديد مما يجعلها مناسبة للقيام برحلات اوف رود على الطرق الوعرة ، وتأتي مع غطاء محرك من الألمنيوم لتخفيف الوزن ، وعتبات أبواب مصنوعة الألمنيوم ، وهناك تنفيخات عضلية على جوانب السيارة ، من الخلف يوجد مخرجين للاكزوزت مع توفير حماية لهما وهناك أماكن للقلص والقطر حتى وزن 2,500 كيلوغرام .

تتشارك سيارة رابتر مع فورد رينجر العادية فقط في الأربعة أبواب الجانبية وباب الصندوق الخلفي ، أما باقي أجزاء الشاحنة فهي مختلفة ، وتتوفر نجمة حلقة اليوم بـ 8 خيارات من الألوان الخارجية .

فورد رينجر 2023

بالتأكيد قامت شركة فورد بتعديل اكسلات سيارة رابتر من فورد رينجر جديدة ، وحصلت على ماصات صدمات من فوكس 2,5 معدلة ، وتسير هذه الشاحنة على جنوط حجم 17 إنش تحيط بها اطارات سيارات بي اف جود ريتش ( BFGoodrich ) عالية الأداء مناسبة لجميع الظروف ، ويمكن طلب إضافة بيد لوك على هذه السيارة مما يمنع تعرضها لأي تغريزه عند تخفيف الهواء بقدر عالي في الاطار مما يسهل قيادة رابتر على أصعب أنواع الطرق الوعرة .

شاحنة فورد رينجر رابتر 2023

من الداخل تأتي مع مقاعد مذهلة مستمدة من طائرة F22 رابتر الحربية المقاتلة ، وشاشة ذكية خلفة المقود تعرض كافة المعلومات بشكل رقمي أمام السائق حجمها 12,4 إنش ، وهناك شاشة وسطية حجمها 12 إنش تعمل باللمس ، ومن ناحية أمان تأتي مع 7 وسائد هواء ، و نظام التحذير من النقطة العمياء ، و رادار تفاعلي ، و نظام المحافظة على المسار .

ونو إخباركم أنه يتم صُنع فورد رينجر رابتر 2023 في مصنع فورد في تايلاند .

قد يهمك : معركة راس بـ راس عنيفة بين جيب رانجلر 392 V8 و فورد برونكو رابتر .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ سيارة رينجر رابتر الجديدة :

تعتمد هذه الشاحنة الصغيرة ذات الأداء العالي على نفس محرك فورد برونكو رابتر ، ايكوبوست V6 سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 392 حصان ( 400 حصان أوروبي PS ) و 583 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات .

يبدأ وزن مركبة البيك اب هذه من 2,465 كيلوغرام ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 5,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س محددة الكترونياً ، ويتوزع فيها الوزن بنسبة 56% في الأمام و 44% في الخلف .

نوه صهيب خلال هذه التجربة أنه لا يوجد أي منافس لـ شاحنة رابتر متوسطة الحجم هذه ، ووصفها ” بالطائر الذي يغرد خارج السرب ” .

يبدأ سعر فورد رينجر رابتر 2023 في السوق العالمي من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,500 ريال سعودي أو 257 ألف درهم إماراتي ، مما يجعلها أرخص من سعر برونكو رابتر ، وأقل بكثير من سعر F150 رابتر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع