Search
Close this search box.

اودي A5 سبورتباك 2013

أسعار ومواصفات اودي A5 سبورتباك 2013, قدمت أودي سيارتها الجديدة A5 سبورتباك 2011 خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات، حيث أظهرت أودي قدرتها على ابتكار طرازات جديدة وعصرية، وذلك أنها دمجت في هذا الطراز بين ثلاث فئات مختلفة، فقد جاءت بالخطوط الديناميكية من طرازات كوبيه، والراحة والرفاهية من طرازات سيدان، والمقصورة الواسعة وصندوق الأمتعة العملي من طرازات ستيشن واغن، جمعتها A5 سبورتباك.ويبدأ سعر أودي A5 من 168,500 ريال سعودي أي ما يعادل 44,930 دولار أمريكي.

تتمتع أودي A5 سبورتباك بهيئة سيارات الكوبيه الرياضية ذات الخمسة أبواب، كما يظهر من خلال خطوطها الانسيابية على جسم السيارة المنخفض، ويؤكّد على شكلها الرياضي، النوافذ المصممة دون إطارات على الأبواب الأربعة، إلى جانب ما يتمتّع به تصميم A5 من انسيابية عالية ومقاومة منخفضة للهواء.

تأتي مقدمة سيارة أودي A5 سبورتباك الرياضية بنهاية قصيرة وخطوط عريضة، خاصة مع فتحة الشبك الأمامي الكبيرة ذات الخطوط الأفقية، بينما دُعمت المصدات الأمامية بالألومنيوم لتوفير المزيد من القوة والصلابة للسيارة ولتخفيف الوزن، واستُخدم الألومنيوم أيضاً في الشبك الأماميّ ليمنح السيارة مقدمة أكثر هجومية ورياضية، مع فتحات تهوية متوازية وموزعات هواء سفلية تحتوي على كشافات ضباب كبيرة، كما وتبرز في مقدمة أودي A5 أيضاً مصابيح أمامية بتقنية زينون بلاس LED النهارية.

أما من الجانب، فيظهر شكل أودي A5 سبورتباك بسيطاً بخطوط انسيابية عصرية، وتبرز بالدرجة الأولى الإطارات الكبيرة قياس 17 إنش والمصنوعة من الألومنيوم، والنوافذ الجانبية الكبيرة بتصميم انسيابي مميز، يتماشى مع خطوط السيارة من الأمام للخلف، ويأتي الجزء الخلفي من النوافذ مظللاً، بالإضافة إلى مرايا جانبية كبيرة تطوى كهربائياً، أسفلها توجد أضوية صفراء لتنبيه السيارات الأخرى على الطريق.

الأضواء الخلفية تتكون من 24 مصباح LED، أما الضوء الخلفي الثالث فهو مدمج بخط أفقي في الجهة العلوية من الزجاج الخلفي، إلى جانب الصادم الخلفي الذي يعزّز من الشكل الرياضي والذي يحتوي على فتحتي عادم مزدوجتين.

وتتسع مقصورة أودي A5 سبورتباك الرحبة لأربعة ركاب، وتوفّر جلوساً مريحاً لجميع الركاب في الأمام والخلف، كما يمكن فتح أبواب A5 سبورتباك بزاوية كبيرة تسهّل الدخول والخروج من والى المقصورة.

الإضائة والهواء يدخلان للمقصورة بشكل كاف، وذلك بفضل النوافذ الكبيرة والعريضة، بالإضافة إلى فتحة السقف الكبيرة التي تفتح كهربائياً، كما ويسود المقصورة الداخلية طابع رياضي بفضل ألوانها المتنوعة، أما المقاعد فهي مكسوة بالجلد ويمكن تدفئتها وتبريدها والتحكم بها كهربائياً بأربع وضعيات مختلفة.

ويتأكّد الطابع الرياضي من خلال العدادات الرياضية ذات الإطارات المصنوعة من الكروم، وشاشة عرض المعلومات في الوسط، التي تحتوي على نظام ملاحة متعدد الوسائط، وقرص صلب سعة 40 غيغابايت لتخزين الخرائط والمعلومات والملفات الموسيقية.

ويتوفر هذا النظام مع خاصية الأوامر الصوتية لمساعدة السائق على التركيز أثناء القيادة، بالإضافة إلى مشغل أقراص DVD وCD يمكن التحكم به من خلال أزرار في الكونسول الوسطي إلى جانب مشغل خاص لجهاز ipod، ونظام البلوتوث، مع نظام صوت بقوة 505 واط مكون من 14 سماعة.

وتتوافر أودي A5 سبورتباك بخيارات عديدة من المحركات؛ المحرك الأول 3:0 لتر تتواجد تفاصيله في الأسفل، محرك 2:0 لتر يولد قوة 211 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 6.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 241 كم/س، أما المحرك الثالث 1.8 لتر فيولد قوة 170 حصان لتصل هذه السيارة إلى سرعة 100 كم/س في 8.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
272
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1525
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
17 أو 18 أو 19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
10.7
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.6
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.1
سعة خزان الوقود (لتر)
61
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع