اسعار ومواصفات تويوتا يارس 2023

تويوتا يارس 2023 ، أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً في الشرق الأوسط مؤخراً، حيث يُعتبر هذا الموديل الجيل الرابع من السيارة اليابانية ، وفي وقت تتركز مبيعات السيارات على فئة السيارات المرتفعة الضخمة ذات نظام الدفع الرباعي SUV مثل سيارة سكويا من تويوتا  جاءت سيارة تويوتا الصغيرة هذه بمستوى عال من الأناقة والقوة والتطور لتعزز من حضور فئتها من مركبات السيدان المدمجة والتي بدأت تتراجع في الحقيقة في الآونة الأخيرة.

سيارة تويوتا صغيرة ورخيصة

تويوتا يارس 2023 من الخارج

تتمتع تويوتا يارس 2023 بتصميم منخفض للصادم الأمامي، وشبك أسود لامع جديد، بالإضافة إلى مصابيح LED جديدة ذات تصميم نحيف. أما من الجانب فيسهم السقف المنحني للخلف بإضافة لمسات جمالية على التصميم ، فيما يعكس التصميم الخلفي الانسيابي ثبات السيارة وأناقتها .

ويمكن للزبائن الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة تُشكِّل إضافة قيمة إلى جاذبية تصميم المركبة. وتشمل هذه الألوان ثلاثة ألوان جديدة، هي: الفولاذي المعدني المتدفق، والقرمزي البرّاق، والرمادي المعدني، وقد أُضيف اللونان الأخيران حديثاً بشكل خاص لهذه المركبة، كما تم تزويد المركبة بخيار من العجلات، الأول: العجلات المصنّعة من الفولاذ مقاس 15 بوصة، والثاني: العجلات المصنّعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة.

سيارة تويوتا يارس 2023 (2)

ومن حيث الحجم والأبعاد تقول الشركة اليابانية أن الطراز الجديد زاد عرضه مقدار 10 ملم ليصبح 1,740 ملم، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 70 ملم لتصبح 2,620 ملم بدلاً من 2,550 ملم، وذلك مع المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للمركبة البالغ 4,425 ملم و1,480 ملم على التوالي، مما يجعل الطراز الجديد الأكثر اتساعاً مقارنة بالطراز الحالي.

تويوتا يارس 2023 من الداخل

 تأتي المقصورة باللون الأسود والبيج وتوفر المزيد من الراحة لكل من السائق والركاب وتم تصميمها بشكل يمنح السائق رؤية أوضح كما تتميز المركبة بصندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لتراً، ويأتي بلوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل، أما المقصورة الداخلية، فتأتي باللون الأسود والبيج.

 وفي تابلو السيارة نشاهد لوحة العدادات الرقيقة والعريضة التي تتمتع بلمسات أنيقة ، كما نشاهد أيضاً شاشة قياس  سبع بوصات من نوع TFT تعرض معلومات متعددة، إلى جانب عداد سرعة رقمي.

داخلية تويوتا ياريس 2023

ومن حيث المواصفات الداخلية ، توفر تويوتا يارس مجموعة من الميزات العملية، ومنها: شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي “أبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto، ومنفذ “يو إس بي” على الوحدة الرئيسية، ومنفذي “يو إس بي” في الكونسول الخلفي، كما وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية

مواصفات الأمان

، تتميز مركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، تتضمن المواصفات التالية :

 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، التي تتوفر بخيارين حسب الفئة، الأول:  وسادتين، والثاني: ست وسائد تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية،

كما تتمتع السيارة بنظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)، بالإضافة إلى غيرها من الميزات المتنوعة.

سيارة تويوتا يارس 2023

ومن خلال نظام السلامة المتطور في المركبة “تويوتا سيفتي سينس”، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق، توف تويوتا عددا من الأنظمة المتطورة ومنها نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام مثبت السرعة المتكيّف (ACC)، ونظام التنبيه عند تغيير المسار (LDA)، ونظام منع مغادرة المسار (LDP)، ونظام الإضاءة العالية التلقائي (AHB)، ونظام التنبيه عند تحرّك المركبة الأمامية المتوقفة (FDA) الجديد، والذي يمنح السائق تحذيراً مرئياً ومسموعاً عندما تبدأ المركبة المتوقفة أمامه في الحركة.

شاهد أيضاً : مواصفات وعيوب سيارة Toyota CH-R

المواصفات الميكانيكية

وتأتي بخيارين من المحرّكات؛ الأول: بسعة 1.3 لتر يمنح توازناً مثالياً بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ويُولِّد قوة 97 حصاناً و122 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر، والثاني: بسعة 1.5 لتر يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.

ويتصل كلا المحرّكين بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات

سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية

 يبدأ سعر تويوتا يارس 2023 في الإمارات من 62 ألف درهم إماراتي أو ما يعادل قرابة 17 ألف دولار أمريكي أما في السعودية و بعملة الريال السعودي فيبلغ سعر سيارة يارس 63,400 ريال سعودي

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .