اسعار ومواصفات سيارات نيسان اكس تريل 2022

سيارات نيسان اكس تريل 2022 هي من فئة سيارات كروس اوفر متوسطة الحجم (كومباكت) وهي أصغر من شقيقتها اكستيرا ، حيث قدمها الصانع الياباني عام 2000 بتصميم جديد مختلف وظهر الجيل الثاني من السيارة عام 2007 وحصل على عملية تحديث عام 2017 بتصميم جديد ، وفيما ظهر جيل رابع جديد العام الماضي إلا أن السيارة المتوفرة للبيع في أسواقنا هي من النسخة المحدثة من الجيل الثالث وهي التي سنتحدث عنها في هذا المقال على موقع عرب جي تي .

سيارات نيسان اكس تريل 2022

سيارات نيسان اكس تريل 2022 من الداخل 

تم تصميم مقصورة السيارة بطريقة عملية ، فالدخول إلى الصف الثالث المتوفر لا يتطلب القفز فوق الصف الثاني. بفضل نظام الجلوس المرن EZ ما عليك سوى رفع الذراع وفي حركة بسيطة واحدة، قم بزلق وإمالة مقعد الصف الثاني للأمام لتحظى بدخول سهل. وعندما تكون بحاجة إلى مساحة أمتعة أكبر من المقاعد، فيمكنك طي الصفين الثالث والرابع بسهولة، وتبرز في الداخلية عجلة القيادة الرياضية على شكل حرف D لتسهل ركوب السيارة والنزول منها ولتضفي لمسة رياضية ، كما تتوفر المقصورة بعدة ألوان وأقمشة داخلية وبخيارات متعددة من الجلد.

من الخارج

لطالما اشتهرت نيسان إكس تريل بتصميمها المنحوت والعضلي ، مع خطوط انسيابية وأقواس عجلات عالية ومنحنيات أنيقة على غطاء المحرك، وهو ما احتفظت به هذه النسخة المحدثة ،حيث تظهر هذه السمات في عملية إعادة تصميم مميزة وقوية للواجهة الأمامية ، مما يضيف ديناميكية جديدة ، وبشكل عام.حصلت السيارة على مظهر جريء رياضي وقوي وتم تزويد السيارة بجنوط من الألومنيوم قياس 19 إنش وتظهر من الجانب عتبات أبواب من الكروم لتضفي لمسة من الأناقة.

سيارات نيسان اكس تريل 2022 الجديدة

المحرك:

حصلت السيارة على محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 169 حصان و 233 نيوتن.م ويتصل به ناقل تروس CVT أوتوماتيكي ينقل القوة إلى المحور الأمامي لتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويتوفر نظام الدفع الكلي للعجلات في الفئات العليا.

سعر سيارات نيسان اكس تريل 2022

 

سعر سيارات نيسان اكس تريل 2022

  • يبدأ سعر Nissan X-Trail  2022 في السعودية من 96 ألف ريال سعودي
  • ويبلغ سعر السيارة 101 ألف ريال سعودي في نسخة S مع نظام الدفع الكلي للعجلات
  • ويصل سعر النسخة S ذات السبعة مقاعد إلى 98 ألف ريال سعودي  يرتفع إلى 103 آلاف مع نظام الدفع الكلي للعجلات .
  • ويرتفع سعر نسخة SV من 117 ألف ريال سعودي مع نظام الدفع الكلي و 7 مقاعد
  • وأخيراً يصل السعر إلى 133 ألف ريال سعودي في نسخة SL مع نظام الدفع الرباعي و7 ركاب .

شاهد أيضاً : تجربة قيادة السيارة مع فريق عرب جي تي 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .