اسعار ومواصفات سيارات هيونداي ستاريا 2023

سيارات هيونداي ستاريا 2023 ، هي سيارة جديدة قدمها الصانع الكوري العام الماضي وتنتمي السيارة إلى فئة سيارات ميني فان أو السيارات التجارية الصغيرة (باص صغير) وجاءت هذه السيارة كبديل عن باص هونداي ستاريكس ، وتتوفر السيارة بنسختين ، نسخة واجون العملية ونسخة بريميوم الفاخرة.

باص هونداي

الشكل الخارجي

تتميز سيارة هونداي ستاريا 2023 بتصميم عصري حديث يجذب الأنظار ويمنح السيارة هوية مستقبلية تؤكد على حداثة هذه السيارة بداية من خط الأضواء الأمامي الرفيع والشبك الأمامي الضخم في نسخة بريميوم  المصنوع  من الكروم النحاسي الملون والذي يحتل معظم المساحة في الواجهة الأمامية ، ومن الخلف حصلت السيارة كذلك على مصابيح بيكسل ومجموعة مصابيح LED بينما تظهر من الجانب الجنوط المعدنية النحاسية الملونة قياس 18 إنش.

اسعار ومواصفات سيارات هيونداي 2023

سيارات هيونداي ستاريا 2023 من الداخل

تتمتع داخلية السيارة بنظام إضاءة مميز يمكنك من تغيير مستويات الإضاءة وفقاً لما يتناسب مع مزاجك وتفضيلاتك الشخصية ، ومن جهة أخرى فقد صُممت مقاعد الاسترخاء الفاخرة للتخلص من الازعاج الذي تتسبب به نقاط الضغط الموجودة في المقاعد التقليدية، بحيث تشعر كما لو كنت جالسًا في كرسيك المفضل، فبلمسة زر واحدة، تغير مقاعد الاسترخاء الفاخرة من وضعية جسمك وتعيد توزيع وزنه بشكلٍ مناسب.

أما في نسخة واجون ، فتتضمن سيارة ستاريا ذات الأحد عشر مقعد إمكانات غير محدودة وتعد سيارة مثالية لكلٍ من الرحلات الطويلة والقصيرة على حدٍ سواء. وتوفر مساحة فسيحة لكلٍ من القدمين والكتفين والرأس للراحة أثناء الجلوس، فضلاً عن توفر العديد من منافذ شحن USB

المواصفات الميكانيكية:

  • تتمتع سيارة هونداي بمحرك 6 سلندر سداسي الاسطوانات على شكل حرف V وهو ما يُعرف باسم محرك V6 وتبلغ سعة المحرك 3.5 لتر ويولد قوة 272 حصان و 331 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به ناقل سرعات أوتوماتيكي من 8 سرعات (قير أوتوماتيك). وتصل السرعة القصوى إلى 210 كم/س.
  • وتتوفر السيارة بمحرك ديزل رباعي الاسطوانات (4 سلندر) بسعة 2.2 لتر يولد قوة 177 حصان و 431 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به ناقل تروس يدوي (قير عادي) من 6 سرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأمامية وتصل السرعة القصوى إلى 185 كم/س.

باص هونداي الجديد

 

سعر سيارات هيونداي ستاريا 2023

يتراوح سعر سيارة هيونداي ستاريا 2023 بين 103 آلاف ريال سعودي و يمكن أن يصل إلى 170 ألف ريال سعودي للنسخة الفاخرة التي تتسع لسبعة أو 9 ركاب .

شاهد أيضاً: تجربة قيادة باص هونداي اتش 1 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .