سيارات MG RX8 الإصدار الأسود 2023 هي عبارة هن نسخة خاصة من سيارات RX8 والتي تعتبر أكبر سيارة في أسطول سيارات MG وتندرج تحت فئة سيارات SUV ذات الحجم المتوسط ، وتتميز هذه النسخة من الجيب الصيني بالطابع اللوني الأسود من الخارج والداخل مع المزيد من الأنظمة والمواصفات التي تتوفر في هذه النسخة كمواصفات قياسية ستاندرد .

سعر سيارات MG RX8 الاصدار الأسود 2023

الشكل الخارجي

فيما يضفي اللون الأسود غير اللامع لمسة من الرقي والفخامة على الشبك الأمامي وفتحات التهوية الأمامية إلا أن هذه ليست اللمسة الوحيدة  في تصميم الإصدار الأسود ، حيث حصل التصميم الخارجي على 13 ميزة أنيقة تتضمن مقابض أبواب سوداء ومصابيح ضباب سوداء وألواح جانبية سوداء كما تم اختيار هذا اللون لأغطية المرايا وأنابيب العادم مع شارة الإصدار الأسود أو Black Edition على الواجهة الخلفية وحصلت السيارة كذلك على عتبات جانبية كهربائية وقضبان سقف متقاطعة من أجل استخدامات عملية.

سيارات MG RX8 الاصدار الأسود 2023

سيارات MG RX8 الاصدار الأسود 2023 من الداخل

كما ذكرنا في المقدمة يتميز هذا الإصدار باللون الأسود من الخارج والداخل ، حيث جاءت المقصورة الداخلية باللون الأسود بالكامل مع فرش فخم وأرضية مميزة باللون الأسود هذا بالإضافة إلى  المقاعد الجلدية المطرزة والتي تضفي شعوراً معززاً بالراحة، كما يتيح لك نظام التحكم الثنائي بالمناخ إمكانية اختيار درجة الحرارة المثالية، ويساعد الصف الثاني للمقاعد القابلة للطي في التعامل مع كافة احتياجات العائلة. بالإضافة إلى ذلك، توفر فتحة السقف البانورامية مزيداً من الإضاءة الطبيعية التي تمنح الركاب شعوراً باتساع المساحة وتم تزويد السيارة بشاشة لمس قياس 10.1 إنش.

داخلية الاصدار الأسود جيب صيني

المواصفات الميكانيكية :

احتفظ الإصدار الأسود بنفس المحرك المستخدم في سيارة ام جي ار اكس 8 العادية وهو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع تيربو ليولد قوة 220 حصان و360 نيوتن.م من عزم الدوران مع قير أوتوماتيك 6 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/س أما من حيث استهلاك الوقود فيبلغ المعدل 10 لتر/100كم .

اسعار ومواصفات سيارات MG RX8 الاصدار الأسود 2023

ومن جهة أخرى تأتي السيارة مجهزة بالعديد من أنظمة السلامة والإنذار المتقدمة بشكل قياسي مثل نظام تثبيت السرعة، ونظام التحذير من مغادرة المسار، و أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية. وتتضمن أنظمة الأمان الأخرى في هذا الطراز نظام الحماية من الانقلاب، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ووحدة التحكم بالمحرك، إضافة إلى مجموعة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية في حالة حدوث أي طارئ على الطريق.

سعر سيارات MG RX8 الاصدار الأسود 2023

يتراوح سعر الاصدار الأسود من جيب MG الأكبر بين 112 و 115 ألف ريال سعودي وهو أكثر بقليل من سعر النسخة العادية