اسعار ومواصفات سيارة بنتلي بتايجا سبيد 2023

 سيارة بنتلي بتايجا سبيد 2023 هي النسخة الأقوى من سيارة بنتايجا التي قدمها صانع السيارات البريطانية للمرة الأولى عام 2015 من فئة سيارات SUV الفارهة فيما حصلت السيارة على عملية تحديث عام 2020 مع تحسينات  على التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية والمواصفات التقنية ولكن مع نفس المحرك القوي ذي الـ12 اسطوانة والذي يمنح السيارة مكانتها المميزة في نسخة Speed.

سعر سيارة بنتلي بتايجا سبيد 2023

الشكل الخارجي :

تضمنت عملية التحديث أضواء LED خلفية متطورة وجناح خلفي كبير وفتحات تهوية جانبية جديدة، فيما تعكس اللمسات الجمالية للسيارة الجديدة المعززة بتجهيزات حصرية القدرات المثيرة  للمحرك الجبار 12 سلندر الموجود بداخلها وتجربة القيادة الرائعة التي توفرها، وتتميز نسخة سبيد الأقوى بامتلاكها جنوط قياس 22 إنش بعشرة أضلاع بالإضافة إلى شارات “Speed “ التي تنتشر على الهيكل الخارجي ومصابيح أمامية وخلفية داكنة اللون وعتبات مضيئة.

جيب فخم للبيع في السعودية

  بنتلي بتايجا سبيد 2023 من الداخل :

تتمتع سيارة بنتلي بنتايجا 2023 بمقصورة فخمة مع تشكيلة ألوان حصرية كما يمكن اختيار حزمة مولينر التي تضيف تنجيداً مميزاً بتطريزات ماسية مشغولة يدوياً على مقاعد مقصورة السيارة وبطانات الأبواب أيضاً لتعزز من فخامة السيارة ن كما حصلت المقصورة على دواسات رياضية للوقود والمكابح ، ومن جهة أخرى تم تزويد المقصورة بنظام صوتي حصري بقوة 590 واط مع 12 سماعة ويتضمن نظام الترفيه والمعلومات ميزة ربط الهواتف الذكية بنظام اندرويد اوتو وابل كار بلاي مع شاشة لمس ملونة قياس 10.9 إنش وإمكانية الاتصال بالهاتف بتقنية بلوتوث .

سيارة بنتلي بتايجا سبيد 2023 للبيع في السعودية

النظام الحركي :

زودت السيارة بمحرك W12 بسعة 6 لترات مع شاحن تيربو ثنائي يولد قوة 626 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل به ناقل تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الرباعي وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى 306 كم/س. أما من حيث معدل استهلاك الوقود فتقطع السيارة مسافة  7.6 كم بكل لتر من الوقود .

اسعار ومواصفات سيارة بنتلي بتايجا سبيد 2023

سعر سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2023

يتراوح سعر السيارة  بين 1 مليون و 2 مليون ريال سعودي  (255 ألف دولار إلى 533 ألف دولار) وتتوفر السيارة للبيع لدى وكيل سيارات ينتلي في السعودية ، شركة ساماكو للسيارات

شاهد أيضاً : تحدي السيارة الانجليزية الفخمة ضد سيارة مرسيدس جي كلاس 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .