اسعار ومواصفات سيارة تويوتا راف 4 2023

سيارة تويوتا راف 4 2023 تنتمي إلى الجيل الخامس من السيارة والذي ظهر عام 2018 فيما حصلت السيارة التي تعتبر من فئة سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم على عملية تحديث عام 2021 تضمنت بعض التحسينات على التصميم الخارجي، ونسخ هجينة (هايبرد(

سيارة راف 4 2023 للبيع في السعودية

سيارة تويوتا راف 4 2023 من الداخل 

في المقصورة حاول المصممون أن يحسنوا من كافة التفاصيل وهو ما أدى إلى تصميم متميز وحديث وعملي يلائم طيفاً واسعاً من ظروف القيادة والسائقين وتفضيلاتهم الشخصية ، ونشاهد في الكونسول الوسطي بين المقعدين الأماميين المكابح اليدوية التي تم تغيير مكانها مقارنة بالجيل السابق ، وجاءت المقاعد الخلفية بمساحات واسعة، ومن الناحية التقنية حصلت الداخلية على شاشة معلومات قياس 7 إنش وشاشة للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات قياس 8 إنش .

الشكل الخارجي

الجيل الجديد من سيارة راف 4 حصل على تصميم راق وعملي في نفس الوقت بحيث يمنح المركبة إطلالة معاصرة ولتكون السيارة ملائمة للقيادة على مختلف أنواع الطرق والتضاريس ، فبينما تبدو المقدمة أنيقة ورياضية على نحو خاص مع أضواء كشافة LED جديدة حصلت عليها السيارة في آخر عملية تحديث، وتصميمات مميزة للجنوط ، نشاهد من الجانب أقواس العجلات الكبيرة التي تشير بقدرة السيارة على خوض الطرق الوعرة.

سيارات جيب تويوتا

المحرك :

يتوفر جيب تويوتا الصغير بثلاثة أنظمة حركية :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قدرة حصانية تبلغ 170 حصان وعزم دوران يصل إلى 2023 نيوتن.م وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي كمواصفة قياسية مع إمكانية اختيار نظام الدفع الكلي كمواصفة إضافية وتعتمد السيارة على ناقل تروس من نوع CVT .
  • محرك 4 سلندر سعة لترين ونصف يتصل به ناقل سرعات أوتوماتيكي من 8 سرعات ويعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات ، ويولد هذا النظام قدرة حصانية تبلغ 204 حصان و عزم دوران يبلغ 243 نيوتن.م
  • نظام هايبرد هجين في سيارة Toyota RAV4 Hybrid  يشتمل على محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين ونصف ومحرك كهربائي ، ويولد هذا النظام قوة إجمالية تبلغ 219 حصان و 279 نيوتن.م من عزم الدوران ، أما من حيث استهلاك الوقود فيبلغ معدل استهلاك البنزين 22.2 كم/لتر .

أضواء أمامي LED

سعر سيارة راف 4 2023

تتوفر السيارة اليابانية للبيع في السعودية لدى وكيل تويوتا عبد اللطيف جميل بعدة فئات متفاوتة من حيث الأسعار والمواصفات ، وبناء على هذه المواصفات يتراوح سعر سيارة راف 4 2023 بين 98 ألف ريال سعودي للنسخة القياسية ذات المواصفات المحدودة إلى  152 ألف ريال سعودي للنسخة كاملة المواصفات الهجينة (هايبرد) فل أوبشن.

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .