اسعار ومواصفات سيارة كيا K5 2022

سيارة كيا K5 2022 ، يعتبر هذا الجيل الخامس من السيارة الكورية التي تنتمي إلى فئة سيارات سيدان (صالون) متوسطة الحجم حيث يعود تاريخ ظهور السيارة إلى عام 2000 ولكن السيارة كانت تُسوق بأسماء متعددة ومنها سيارة كيا اوبتيما كما تم استخدام اسم كيا ماجنيت في بعض الدول الأوروبية وغيرها من الأسماء ، ولكن الآن في هذا الجيل تم اعتماد اسم كيا K5 لكافة الأسواق في أنحاء العالم.

سيارة كيا

التصميم الخارجي

بشكل عام جاء التصميم العام مشابها بشكل كبير لتصميم سيارة كيا سوناتا مع مظهر جانبي شبيه بالسيارات ذات السقف المنحدر إلى الخلف ، ويتميز التصميم بلمسات فريدة من نوعها كما نشاهد في الأضواء على شكل حرف Z والتصميم المميز للشبك الأمامي وشريط من الكروم يمتد على طول خط النوافذ ويصبح أكثر بروزاً في الخلف ، وحصلت السيارة كذلك على جنوط معدنية أنيقة التصميم بحجم يتراوح بين 16 و 18 إنش.

صور سيارة كيا

من الداخل

تتمتع داخلية سيترة كيا K5 بمزيج من خيارات التنجيد الفاخرة والرياضية والتي تتضمن مقاعد جلدية باللون الأحمر وتزيينات من الكروم وتزيينات شبيهة بالخشب على لوحة العدادات والأواح الأبوابK فيما توفر فتحة سقف بانورامية المزيد من الإضاءة للركاب .  وحصلت المقصورة على نظام ملاحة مع شاشة لمس قياس 10.25 إنش كما تم تزويد الداخلية بنظام صوتي فاخر من Bose مع 12 سماعة ولمساعدة السائق تم تجهيز السيارة بأنظمة متطورة للمساعدة على القيادة ،تتضمن مثبت السرعة المتفاعل الذي يعمل مع رادار أمامي ونظام المحافظة على المسار ومجموعة من الحساسات والكاميرات ونظام التحذير من النقطة العمياء.

سيارة كيا من الداخل

وزن وأبعاد السيارة :

  • الطول: 4,905 ملم
  • العرض: 1,860 ملم
  • الارتفاع: 1,445 ملم
  • قاعدة العجلات: 2,850 ملم
  • الوزن: 1,410 كجم

سيارة كيا كيه 5

محركات سيارة كيا K5 2022 :

تتوفر السيارة في لأسواق العالمية بعدد من المحركات المتفاوتة من حيث السعة والقدرات الحصانية وكذلك عزم الدوران ولكن كل المحركات جاءت بأربع اسطوانات (4 سلندر)، وتتوفر الخيارات التالية من المحركات في منطقتنا العربية:

  • محرك MPI مكون من 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 152 حصان و 192 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك GDI مكون من 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 194 حصان و 246 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات أو 8 سرعات .

أسعار سيارة كيا K5 2022

  • في السعودية يبدأ سعر كيا K5 2022 من 77,500 ريال سعودي أي ما يعادل 20,666 دولار أمريكي
  • ويبدأ سعر كيه 5 2022 في الامارات من 72,900 درهم إماراتي للنسخة القياسية مع محرك سعة لترين .

شاهد تجربة فريق عرب جي تي للسيارة الكورية الجديدة:

 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .