اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس GLC 2023

مرسيدس GLC 2023 تعتبر من الجيل الثاني  من السيارة التي ينتجها الصانع الألماني من فئة سيارات كروس اوفر متوسطة الحجم (كومباكت) والذي تم الكشف عنه منتصف العام الحالي 2022. وكما هو الحال في سيارة الفئة سي كلاس الجديدة ، تم تجهيز جميع الطرازات بمحركات رباعية الأسطوانات بتقنية MHEV الهجينة الجزئية (مايلد هايبرد) ويحمل هذا الجيل رمز X254 وجاء بحجم أكبر من الجيل السابق .

 

التصميم الخارجي :

يتسم تصميم سيارة GLC الجديدة بالخطوط الواضحة واللمحات الديناميكية كما تتمتع بالحضور الرياضي لسيارة SUV  سواء في المدينة أو على الطرق الوعرة، وتتميز السيارة بتصميم خارجي مثير بفضل واجهتها الأمامية الرياضية ومصابيحها الخلفية المنقسمة والعجلات المصنوعة من المعدن والتي تتراوح مقاساتها بين 18 و 20 إنش.

سيارة مرسيدس GLC 2023 للبيع في السعودية

سيارة مرسيدس GLC 2023 من الداخل

توفر المقصورة  شاشة عرض أمامية اختيارية جديدة تعمل على عرض جميع المعلومات الأساسية مباشرةً في مجال رؤية السائق. لذلك، يظل انتباهك الكامل على الطريق وحركة المرور. وتتسم الشاشة بكونها دقيقة ومريحة، كما أنها أكبر حجمًا في سيارة GLC الجديدة مقارنة بالطراز القديم ، ويمكنك الآن التحكم في سيارتك عن طريق الصوت. سواء فيما يتعلق بالراديو أو الملاحة أو تكييف الهواء. كما يتعرف المساعد الصوتي MBUX عليك بشكلٍ أفضل بمرور الوقت، و حصلت الداخلية الجديدة على تغييرات كبيرة تتضمن  شاشة حجم 11,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وشاشة حجم 12,3 إنش خاصة بلوحة العدادات .

داخلية سيارات مرسيدس

المواصفات الميكانيكية:

 تعتمد السيارة الجديدة على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو وذلك ضمن نظام مايلد هايبرد 48 فولت يتضمن مولد كهربائي ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الكلي للعجلات من تطوير مرسيدس والذي يحمل اسم  4MATIC  ، ويولد النظام قوة إجمالية تصل إلى 258 حصان و 399 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل بالمحرك ناقل تروس اوتوماتيكي من 9 سرعات .

سيارات ألمانية في السعودية

سعر سيارة مرسيدس GLC 2023

بدأ سعر مرسيدس GLC 2023 الجديدة من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي  وذاك في الأسواق العالمية ولكن السعر في السعودية سيكون مرتفعاً بسبب كلف الشحن و بعد حساب قيمة الضريبة المضافة على السيارات الجديدة

شاهد أيضاً : تجربة قيادة نسخة AMG من السيارة في الجيل الأول 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .