سياره تشارجر 2023 SRT هيلكات ريد اي هي النسخة الأقوى من سيارة السيدان القوية ذات الأربعة أبواب والتي تمثل تجسيداً معاصراً لسيارات العضلات الأمريكية وقد ظهر الجيل الحالي منها عام 2011 ولكنه حصل على عدد من عمليات التحديث خلال السنوات السابقة ، وسيكون موديل 2023  آخر موديل من سيارة السيدان الرياضية التي تعتمد على محركات بنزين ، حيث ستستخدم الشركة الأمريكية اسم تشارجر على سيارة كهربائية  وتعتبر أقوى وأسرع سيارة سيدان واسعة الإنتاج في العالم.

سيارات العضلات الأمريكية

الشكل الخارجي

تحمل سياره تشارجر 2023 هيلكات ريد آي شارات هيلكات الكروم الرائعة على الشبك الأمامي والواجهة الخلفية وواقي الإطارات، كما حصلت السيارة على جنوط بلون كربون أسود خفيفة الوزن قياس 20 إنش ومكابح بريمبو تحمل علامة SRT أما غطاء المحرك فحصل على فتحات استثنائية التصميم لإدخال الهواء من أجل الحفاظ على برودة المحرك وتظهر في المقدمة المصابيح المميزة من نوع LED .

سياره تشارجر 2023 الأقوى

سياره تشارجر 2023 SRT هيلكات ريد اي من الداخل

في نسخة هيلكات ريد اي قام المصممون بتجديد تصميم المقصورة الداخلية من لوحة العدادات إلى المقاعد بلمسات مميزة وفريدة في هذا الطراز، تذكّرك الدرزات الراقية وشعار هيلكات في المقصورة الداخلية أنك في سيارة العضلات القوية دودج تشارجر SRT وتمتلك الداخلية مقاعد تم كسوتها بجلد لاجونا تتضمن تطريزات فضية ، وحصلت على لمسات من الكروم الأسود ، وعدادت سرعة باللون الأحمر ، وتم إضافة شعارات SRT هيلكات ريد اي .

سيارة أمريكية ن الداخل

المحرك

تعتبر سيارة دودج تشارجر 2021 نسخة ريد اي أسرع وأقوى سيارة سيدان إنتاجية في العالم ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة 6,2 لتر سوبر تشارجد ، يولد قوة 797 حصان و 958 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل به ناقل سرعات اوتوماتيكي من 8 سرعات .

ومن حيث المواصفات الأدائية تتسارع سياره تشارجر هذه من الثبات (سرعة صفر) وصولا إلى سرعة 96 كم/س في 3,5 ثانية ، وتقطع ربع الميل في 10,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 326 كم/س .

محرك سيارات جارجر

سعر سياره تشارجر 2023 SRT هيلكات ريد اي 

يبدأ سعر سياره تشارجر 2023 في الأسواق العالمية من 90 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل قرابة 340 ألف ريال سعودي ، ولكن يرتفع السعر مع حساب كلفة الشحن والرسوم والجمارك وضريبة القيمة المضافة في السعودية.

شاهد أيضاً : تجربة دودج تشارجر كلاسيكية من موديل 1968