سياره فورد اسكيب 2023

سياره فورد اسكيب 2023 تنتمي إلى فئة سيارات كروس اوفر متوسطة الحجم (كومباكت) حيث يبلغ طولها قرابة 4 أمتار ونصف وتعرف السيارة باسم فورد كوجا أيضاً في بعض الأسواق ، وفيما ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2001 فقد ظهر منها عدة أجيال خلال السنوات السابقة كان آخرها الجيل الرابع والحالي من السيارة والذي ظهر قبل سنتين ، وتتميز السيارة بالمساحات الداخلية الواسعة وبالتقنيات الحديثة بالإضافة إلى تصميم مستوحى من سيارات فورد الرياضية .

اسعار ومواصفات سياره فورد اسكيب 2023

الشكل الخارجي

مع خط السقف المنحدر ، والجناح المحسّن للباب الخلفي والجناح الخلفي ، والقسم السفلي الفعال ، فإن سياره فورد اسكيب الجديدة كليًا هي سيارة فورد الأكثر ديناميكية هوائية حتى الآن. وفي الوقت نفسه ، فقد انخفض وزن السيارة بقرابة 100 كجم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاستخدام المكثف للفولاذ عالي القوة وخفيف الوزن في هيكل السيارة، .وتتمتع السيارة في جيلها الجديد بتصميم رياضي أنيق وحصلت السيارة على شبك أمامي بتصميم شبه منحرف على شكل درع مستوحى من سيارة موستنج في جيلها السادس  مع جنوط قياس 19 إنش .

اقرأ أيضاً : أسعار السيارات لدى وكيل فورد في السعودية

سيارات فورد للبيع في السعودية

سياره فورد اسكيب 2023 من الداخل

جاءت مقصورة سياره فورد اسكيب 2023 مجهزة بمقاعد مجزأة بنسبة 40/60 في الصف الثاني مع ميزة الانزلاق الجديدة التي توفر مساحة إضافية مع حيز كبير للأرجل يُعتبر من الأفضل في هذه الفئة من السيارات ، وجاء مقعد السائق قابلاً للتعديل بعشر وضعيات لمزيد من الراحة ، كما حصلت الداخلية على نظام صوت عالي الجودة من نوع BANG & OLUFSEN مع 10 سماعات وحصلت المقصورة كذلك على فتحة سقف بانوراما وشاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش من نوع LCD .

صور المقصورة الداخلية جيب فورد صغير

المواصفات الميكانيكية :

  • محرك بنزين 3 سلندر بسعة 1.5 لتر يولد قدرة حصانية تبلغ 175 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن.م يتصل به قير أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل القوة إلى المحور الأمامي فيما يمكن اختيار نظام الدفع الكلي للعجلات ، ومن حيث المواصفات الأدائية تنطلق السيارة مع هذا النظام الحركي إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/س ، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك7 لتر/ 100 كم
  • محرك بنزين 4 سلندر سعة 2.0 لتر يولد قدرة حصانية تبلغ 240 حصان وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن.م وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات AWD وحصلت على نفس ناقل السرعات .

جيب فورد أمريكي

سعر سياره فورد اسكيب 2023

يبدأ سعر سيارة فورد اسكيب موديل 2023 من 83 ألف ريال سعودي وعو ما يعادل قرابة 22 ألف دولار أمريكي .

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .