سياره فورد اكسبلورر 2023

سياره فورد اكسبلورر 2023 تعتبر من سيارات الدفع الرباعي المرتفعة SUV التي تتسع لسبعة ركاب من  وهي الآن في جيلها السادس الذي ظهر عام 2020 وتشتهر السيارة بأدائها وقوة محركاتها ما جعلها من السيارات التي تستخدمها الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة جهاز الخدمة السرية التي تتولى مهمة حماية الرئيس الأمريكي، وبمساحتها الواسعة تعتبر اكسبلورر سيارة عائلية بامتياز وستنعرف على هذه السيارة أكثر في هذا المقال على موقع عرب جي تي .

جيب اكسبلورر

الشكل الخارجي

نشاهد في مقدمة سيارة Ford Explorer 2023 الشبك الأمامي الجديد مع مصابيح أمامية متكيفة تعمل بتقنية LED وتنعطف مع حركة السيارة، كما تتوفر السيارة من الخارج بعدة خيارات من الألوان لطلاء الهيكل الخارجي والتي تشمل اللون الأحمر والأبيض بدرجتين واللون الفضي واللون الأزرق بدرجتين كما حصلت السيارة على جنوط معدنية قياس 21 إنش تتوفر كميزة في الفئات العليا ، وبشكل عام حافظ الجيل الجديد على المواصفات التصميمية الأساسية التي ميزت هذه السيارة على مدار 30 عاماً

سيلرلا جيب فورد للبيع في السعودية

سياره فورد اكسبلورر 2023 من الداخل

تتمتع المقصورة بفتحة سقف واسعة مؤلفة من لوحين هي الأكبر على الإطلاق في عالم السيارات توفر إضاءة مميزة، كما جاءت المقصورة واسعة أكثر من السابق بحجم إجمالي يبلغ 2486 لتر خلف الصف الأول من المقاعد ومع عزل صوتي مميز، كما توفر المقاعد المزيد من المساحة وحصلت المقصورة على لوحة عدادات قياس 12.3 إنش وشاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات ويتوفر كذلك نظام صوتي مع 14 سماعة .

مقصورة جيب فورد

المواصفات الميكانيكية :

  • محرك ايكوبوست 4 اسطوانات سعة 2.3 لتر يصدر منه قوة 300 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع توين توربو يصدر منه قوة 400 حصان 563 نيوتن.متر من عزم الدوران
  • سيارة اكسبلورر هايبرد 2021 تجمع بين محرك بنزين 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.3 لتر ، مع محرك كهربائي يحصل على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 318 حصان و 437 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • وتتصل كافة الخيارات من المحركات مع ناقل تروس أوتوماتيكي من 10 سرعات لتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي للعجلات، كما يمكن اختيار نظام الدفع الرباعي كمواصفة إضافية ، فيما يتوفر هذا النظام قياسياً ستاندرد في الطرازات العليا.

سياره فورد اكسبلورر 2023

سعر سياره فورد اكسبلورر 2023

يبدأ سعر سياره فورد اكسبلورر 2023 من 181 ألف ريال سعودي وهو ما يعادل قرابة 48 ألف دولار أمريكي شامل قيمة الضريبة المضافة مع ضمان لمدة 5 سنوات لدى وكيل شركة فورد في السعودية.

شاهد أيضاً تجربة قيادة جيب فورد مع فريق عرب جي تي :

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .