كيا سيراتو 2022 هي سيارة من فئة سيارات سيدان صغيرة مدمجة – كومباكت – بدأ صانع السيارات الكورية بإنتاجها عام 2003 وتحمل السيارة اسم فورت Forte في أسواق أمريكا الشمالية بينما استمر اسم سيراتو في أسواق الشرق الأوسط وقد تم إنتاج 4 أجيال من السيارة خلال الفترة الماضية كان آخرها عام 2018 وحصلت السيارة على تحديثات العام الماضي.

سيارات 2023

الشكل الخارجي

حصلت السيارة على أضواء أمامية LED مع مصابيح LED للقيادة النهارية وتم إعادة تصميم الأضواء الأمامية بشكل طفيف لتشكل وحدة واحدة فيما أصبح الصادم الأمامي أجمل من السابق بفضل عدد من التحسينات ، أما من الخلف فحصلت السيارة على أضواء خلفية متصلة وجاءت السيارة بفتحتي عادم على جانبي السيارة من الكروم وزودت السيارة بجنوط من الكروم قياس 15 أو 16 إنش .

كيا سيراتو 2022

من الداخل

توفر سيارة كيا سيراتو 2023 الآن راحة أكبر للسائق وتقنيات متقدمة لمساعدة السائق، وتجمع لوحة القيادة الأنيقة في سيراتو بين أدوات التحكم في القيادة والترفيه والمناخ وتمنح السيارة للركاب شعوراً فسيحاً مع لمسة عصرية، ويمكن ضبط غطاء صندوق الأمتعة بحيث يفتح  تلقائيًا عندما يكون المفتاح الذكي في منطقة الكشف لمدة ثلاث ثوانٍ أو أكثر وتبلغ سعة الصندوق الخلفي 502 لتر . ومن ضمن المواصفات التي حصلت عليها السيارة هنالك فتحات تكييف للمقاعد في الصف الثاني وشاشة قياس 3.8 إنش للتحكم بالنظام الصوتي بالإضافة إلى ميزة ربط الهواتف الذكية اندرويد اوتو .

سيارة كيا سيراتو 2022 للبيع في السعودية

مواصفات كيا سيراتو 2022

تتوفر الأنظمة التالية في السيارة:

الأبعاد والوزن:

اسعار ومواصفات كيا سيراتو 2022

المواصفات الميكانيكية

تم تزويد السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر يولد قوة 124 حصان و 154 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير أوتوماتيكي من نوع CVT ينقل القوة إلى العجلات الأمامية لتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات

سعر كيا سيراتو 2022

يبدأ سعر كيا سيراتو في السعودي موديل 2022 من قرابة 60 ألف ريال سعودي وهو ما يعادل قرابة 16 ألف دولار أمريكي .

شاهد أيضاً : تحدي سيارات Kia Cerato و سيارات MG6