سنعرفكم ضمن هذا التقرير بشكل مفصل على سيارة السيدان الكورية كيا k5 2021 الجديدة بالكامل ، التي تخلت وبشكل عالمي عن اسم اوبتيما 2021 .

نود التنوية في البداية أن اسم k5 كان يستعمل سابقاً على سيارات كيا اوبتيما التي تابع في السوق الكوري فقط ، ولكن تم الاستغناء عن اسم اوبتيما في الجيل الخامس والجديد بالكامل من سيارة السيدان متوسطة الحجم التي تنافس كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و هوندا اكورد ، و مازدا 6 ، و شفروليه ماليبو ، و نيسان التيما ، و هيونداي سوناتا (شقيقتها من الأم الثانية) ، لتصبح السيارة التي نتحدث عنها في هذا التقرير تحمل اسم كيا كي 5 – Kia K5 في جميع أسواق العالم .

تعتبر كيا اوبتيما ، K5 حالياً ، أكثر سيارة سيدان مبيعاً حول العالم ضمن أسطول سيارات كيا الإنتاجية ، وحصل الجيل الجديد منها على تصميم عصري للغاية مع طابع رياضي شبابي .

التصميم الخارجي:

التصميم الخارجي لـ كيا K5 2021 يحمل تعبيراً عن أسلوب كيا الحديث في التصميم ، حيث تم تصميم هذه السيارة بالتعاون بين استوديوهات كيا الثلاثة للتصميم في ؛ أميركا الشمالية ، وأوروبا ، وكوريا ، واختلاف شكل سيارة K5 الجديدة عن أجيالها السابقة هو الأكبر من نوعه حتى الآن .

تمتلك نجمة هذا التقرير واجهة أمامية يحمل هوية مستمدة من أنف النمر الخاص بـ طرازات كيا الجديدة ، وتظهر هذه الهوية من خلال الشبك الأمامي الجديد الداخل في التصميم ليكون غطاء المحرك الجديد مع خطوطه الحادة والصادم الأمامي الجديد بارزان للأمام أكثر منه مما يضيف هوية رياضية مميزة ، ويحيط بالشبك مصابيح رشيقة التصميم مع أضواء LED ، ومن الجوانب حصلت K5 على انتفاخات وخطوط عضلية وتم تغيير مكان المرايا الجانبية ، وحصلت على اطارات يتراوح حجمها من 16 إنش وصولاً إلى 18 إنش وفقاً للفئة ، ومن الخلف نلاحظ السقف أصبح مائل كما يوجد أضواء متصلة بشكل ممتد وأنيق وانتفاخات عصرية .

حجم سيارة كيا 2021 k5 الجديدة :

داخلية سيارة كيا K5 2021 الجديدة:

توفر داخلية سيارة كيا كي 5 الجديدة راحة أكثر مع تكنولوجيا أكبر ، حيث أنها حصلت على أحدث نظام معلوماتي ترفيهي من شركة كيا متورز يضم شاشة قياس 10.25 إنش ، ولوحة عدادات رقمية بحجم 12.3 إنش ، وتأتي مع إضاءة جديد وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ، وتدعم هذه السيارة الجديدة بالتأكيد تطبيقي ابل كار بلاي واندرويد اوتو ، كما أنها تحتوي على نظام صوتي من Bose مكون من 12 سماعة اختياري .

مواصفات كيا k5 2021 الميكانيكية للنسخ المتوفرة للبيع في أسواقنا العربية :

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات أو 8 سرعات .

أسعار سيارة k5 2021 في بعض من الأسواق العربية:

إقرأ أيضاً:  تقرير مفصل عن هيونداي النترا 2022 مع بيان اﻷسعار