اسعار ومواصفات هونداي سوناتا 2023

هونداي سوناتا 2023 هي سيارة من فئة سيارات سيدان العائلية متوسطة الحجم وقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 1985 وظهر منها حتى اليوم ثمانية أجيال كان آخرها عام 2019 وتميز الجيل الجديد من سوناتا بتصميم جريء ومبتكر مع المزيد من مواصفات الحفاظ على الأمان والسلامة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مواصفات الرفاهية كما سنشاهد في هذا التقرير عن السيارة الكورية على موقع عرب جي تي.

سيارات كورية جديدة للبيع

الشكل الخارجي

حصلت السيارة على تصميم شبيه بسيارات الكوبيه وخطوط تصميمية جذابة لتعطي طابعاً قوياً بخلاف المعتاد في سيارات السيدان وفي نسخة سوناتا هايبرد حصلت السيارة على سقف من خلايا شمسية ليساعد على توليد الطاة الكهربائية اللازمة لشحن بطارية السيارة ، ونشاهد في المقدمة أضواء LED الأمامية المختفية داخل تصميم الكروم ولكي تؤكد السيارة على أدائها العالي، فقد تم تزويدها بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة اختيارية وإطارات بيريللي المميزة وحصلت السيارة على مجموعة مصابيح خلفية نحيلة من النوع الأفقي.

هونداي سوناتا 2023

من الداخل

تتمتع السيارة بمقصورة عالية الجودة توفر الأداء العملي والثبات للركاب وتم تجهيز الداخلية بمقاعد تعزز وتدعم منطقة أسفل العمود الفقري وتتيح المقاعد الأمامية المريحة للراكب الأمامي والسائق الاسترخاء فيما تظهر الأرقام والأزرار واضحة وبارزة في الكونسول الوسطي  كما تظهر لوحة العدادات الكبيرة قياس 12.3 إنش وتتميز بالأناقة كما حصلت المقصورة على شاشة قياس 10.3 إنش تعمل باللمس لتؤكد على هوية الجيل الجديد والذي يتماشى مع العصر الرقمي .

سيارة هيونداي للبيع في السعودية

المواصفات الميكانيكية:

تتوفر السيارة في الأسواق العالمية بعدة خيارات من المحركات ، وبحسب وكيل سيارات هبونداي في السعودية فيمكن اختيار المحرك التالي من بين خيارات أخرى :

محرك 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 180 حصان و 232 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات إلى سرعة 100 كم/س في 9 ثوان ، ولتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س ، تستهلك هذه السيارة 14.9 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

هونداي سوناتا 2023 هايبرد

النسخة الهجينة من هونداي سوناتا 2023 حصلت على نظام حركي يتألف من محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة لتر يولد قوة 150 حصان و 188 نيوتن متر من عزم الدوران ، يعمل إلى جانبه موتور كهربائي بقوة 51 حصان و 205 نيوتن من عزم الدوران ، لتبلغ القوة الإجمالية للنظام الحركي  قوة 192 حصان و 393 نيوتن متر من عزم الدوران ويشتمل نظام الهايبرد على قير اوتوماتيكي من ست سرعات.

هونداي سوناتا هايبرد 2023

ومن حيث معدل استهلاك الوقود  تستهلك هونداي سوناتا هايبرد ما معدله  لتر واحد من البنزين لتطع مسافة ٢٠،١ كم مع اطارات قياس ١٦ إنش (١٩،١ كم/لترمع اطارات قياس ١٧ إنش) .

سعر هونداي سوناتا 2023

يتراوح سعر السيارة بين 90  ألف و 128 ألف ريال سعودي  وهو ما يعادل  24 ألف و 34 ألف دولار أمريكي .

شاهد تجربة السيارة بموديل 2020 والذي لم يختلف عن الموديل الحالي: 

 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .