سنعرفكم ضمن هذا التقرير بشكل مفصل وشامل على سيارة هيونداي سوناتا ٢٠٢٠ جديدة ، التي تم الكشف عنها في عام ٢٠١٩ كموديل لسنة ٢٠٢٠ .

نحن نتحدث عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من سيارة السيدان الكورية هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) التي حصلت على تصميم خارجي ثوري وشبابي مستمد من شقيقتها الاختبارية هيونداي لي فيل روج ، التي تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ٢٠١٨ ، كما أنها اعتمدت على قاعدة عجلات جديدة خفضت من ارتفاعها عن الأرض وزادت من طول وعرض السيارة الجديدة من هيونداي موتور (Hyundai Motor)

وتأتي داخلية هيونداي سوناتا ٢٠٢٠ مع شاشة قياس ١٠،٢٥ إنش لنظم الترفيه والمعلومات تدعم تطبيقي ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، وتمتلك هذه السيارة السيدان الكورية لوحة عدادات رقمية حجمها ١٢،٣ إنش ، وتأتي اختيارياً مع شاحن هاتف لاسلكي .

الأبعاد الخارجية لـ طراز سوناتا من سيارات هيونداي ٢٠٢٠ جديدة :

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات هيونداي سوناتا ٢٠٢٠ :

هيونداي سوناتا هايبرد ٢٠٢٠ تعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين ٤ سلندر سعة لترين بقوة ١٥٠ حصان حصان و ١٨٨ نيوتن متر من عزم الدوران ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقوة ٥١ حصان و ٢٠٥ نيوتن من عزم الدوران ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة ١٩٢حصان و ٣٩٣ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٦ سرعات بدلاً من قير CVT الذكان يتوفر في الموديل القديم ، وتستهلك سوناتا هجينة جديدة البترول بمعدل لتر واحد من البنزين لتطع مسافة ٢٠،١ كم مع اطارات قياس ١٦ إنش (يقل الرقم قليلاً ليبلغ ١٩،١ كم بلتر واحد من البنزين عندما تكون السيارة مزودة بـ اطارات قياس ١٧ إنش) .

تجمع سيارة سوناتا الجديدة بين الهيكل الخفيف الوزن مع توفير الصلابة بفضل استخدام سبائك فولاذية عالية المواصفات في هيكلها ليقل وزنها بمقدار ٢٤ كيلوغرام مقارنة بـ سوناتا القديمة ، بالإضافة إلى أنها أكثر هدوءاً عن موديلات الجيل السابق .

وزن هيونداي سوناتا ٢٠٢٠ جديدة بدون إحتساب السوائل :

ومن ناحية السلامة والأمان تم تجهيز سوناتا الجديدة بوسائد هوائية أمامية قياسية ، في حين تأتي كلاً من الوسائد الهوائية الخاصة لحماية منطقتي الصدر والحوض للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الستائرية الجانبية بشكل اختياري .

حصلت سيارة هيونداي سوناتا في جيلها الثامن على العديد من التقنيات المساعدة للسائق التي تضمنت ؛ نظام المحافظة على المسار ، ونظام قيادة شبه ذاتية من المستوى الثاني ، ونظام تجنب الاصطدامات الأمامية ، ونظام رؤية محيطية مكون من ٤ كاميرات ، ونظام ركن السيارة عن بعد ، ونظام الخروج الآمن عند فتح أبواب السيارة من خلال رصد اقتراب سيارات أخرى من أبواب سوناتا ، بالإضافة لغيرها من الأنظمة .

يبدأ سعر هيونداي سوناتا ٢٠٢٠ في السعودية بنسختها القياسية التي تعتمد على محرك سعة ٢،٥ لتر من ٢٣،٢٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٧ ألف ريال سعودي .

يبدأ سعر هونداي سوناتا جديدة في السوق الاماراتي من ٢٣،٦٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٦،٩٤٠ درهم إماراتي .