Search
Close this search box.

رولز رويس غوست الطويلة 2012

سواء كنت تشعر بالرغبة في القيادة أو في الاسترخاء على المقاعد الخلفية، فستجد ما تبحث عنه في رولز رويس غوست الطويلة التي تزيد يمقدار 17 سم عن النسخة العادية. الطراز الجديد الذي تمّ إطلاقه في معرض شنغهاي عام 2011 يوفّر تجربة مثالية للركاب من حيث الراحة والمتعة ولا يقدّم أي تنازلات من حيث القيادة وديناميكياتها الاستثنائية. ويبلغ سعر رولز رويس غوست الطويلة 1,110,000 ريال سعودي.

يتّسم تصميم رولز رويس غوست الطويلة بالأناقة الهادئة، حيث بذل المصممون جهدهم ليكون التصميم بسيطاً ومناسباً لكل المناسبات والاستعمالات. كما حافظت غوست الطويلة على أبعاد رولز رويس الكلاسيكية ، وهو ما يظهر من خلال غطاء الصندوق الطويل وموقع الإطارات الأمامية المتقدم مع مؤخرة طويلة الامتداد في الخلف.

تتمتع المقدمة بالشبك الأمامي المعتاد في طرازات رولز رويس مع أضواء أمامية رفيعة على الجانبين أسفلهما خط رفيع من أضواء LED، بينما تبرز فتحة تهوية على طول الواجه الأمامية أسفل الشبك الأمامي .

أما من الجنب فتتمتع رولز رويس غوست الطويلة بخطوط تصميمية شبيهة بتصاميم اليخوت ويبرز تصميم الأبواب التي تفتح من الوسط بزاوية 89 درجة وتتصل بهيكل السيارة من الطرفين الأمامي والخلفي لتوفر دخولاً مريحاً وهادئاً للركاب. بينما تحتوي المؤخرة على أضواء خلفية صغيرة أسفلها الصادم الخلفي العريض الذي يحتوي على فوّهتي عادم بشكل شبه مستطيل مطليّتين بالكروم على طرفيه.

يتمتع التصميم الداخلي بتزيين من الخشب الطبيعي وفرش من أرقى أنواع الجلود لإبراز الفخامة والرقي الذين تعبّر عنها علامة رولز رويس الفاخرة. وقبل خروجها من المصنع تمر غوست الطويلة – شأنها شأن كل سيارات رولز رويس- بـ60 من الحرفيين المهرة والفنيّين الذي يعملون 20 يوماً لإتمام أدق التفاصيل.

كما توفّر المقصورة الداخلية في رولز رويس غوست الطويلة المزيد من االرحابة للركاب وتشجّعهم على الراحة والاسترخاء، حيث تمت زيادة المساحة المخصصة للأقدام وتضاعفت المسافة المخصصة للركب، كما زُوّدت غوست الطويلة بمقاعد جلدية مريحة توفر الخصوصية لركاب المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى نظام ترفيه مع شاشتين LCD  للمقاعد الخلفية قياس 9.2 إنش ونظام صوتي مميز ومقابس USB ووصلات لأجهزة آيبود.

وبالإضافة إلى شاشة التحكّم المركزية في الكونسول الوسطي التي تستخدم للتحكم بالنظام الصوتي أو نظام الملاحة، تحتوي المقصورة الداخلية على أداة عرض تعكس الصورة على الزجاج الأمامي و تعرض معلومات القيادة ، بحيث تمكّن السائق من معرفة السرعة وغيرها من المعلومات دون أن يشيح بنظره عن الطريق .

 

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6600
عدد الأحصنة (hp)
563
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2360
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.9
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
20.5
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.6
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
13.6
سعة خزان الوقود (لتر)
82.5
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع