اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس جي كلاس 2021

سيارة جي كلاس 2021 - مرسيدس بنز

سيارة جي كلاس 2021 ليست مجرد سيارة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) يقودها الأثرياء والمشاهير، فهي أيضاً سيارة  للطرق الوعرة ترقى إلى مستوى سمعتها الكبيرة، وفيما ظهرت السيارة عام 1979 وصنع منها مئات الآلاف إلا ان الجيل الثاني والحالي منها استغرق قرابة 40 عاماً قبل أن يظهر في معرض ديترويت للسيارات عام 2018 بحجم أكبر قليلاً وبمواصفات أفضل وخصوصاً من الداخل ، إلا أنه احتفظ بالتصميم الصندوقي الكلاسيكي الذي تحول إلىأيقونة في عالم السيارات لا يمكن المساس به.

ولكن في المقابل تتوفر سيارة جي كلاس بأكبر تشكيلة من الألوان الخارجية مقارنة بأي سيارة مرسيدس ، حيث يمكن للزبائن الاختيار ن بين 24 لوناً مختلفاً بما يتلاءم مع ذوقهم وتفضيلاتهم الشخصية

وفي الحقيقة فقد تم تصميم سيارة مرسيدس جي كلاس 2021 لتكون رائعة على الطرق الوعرة والمعبدة على حد سواء، حيث جاءت السيارة قوية ويمكنها التعامل مع الأراضي الوعرة مع كونها سلسة ومريحة للقيادة على الطرق العادية، وهو ما حققه مهندسو مرسيدس من خلال تطوير  نظام تعليق خاص يساعدها على تجاوز المطبات والصخور ويمكنه تسلق التلال شديدة الانحدار، واجتياز المياه، والبقاء مستقرًا على المنحدرات. كما أن التصميم الجديد يجعل السيارة أقوى وأكثر راحة ، ويقدمها كمركبة قوية وملائمة المغامرات والاستخدام اليومي.

سيارة جي كلاس 2021

الشكل الخارجي

احتفظت الواجهة الأمامية بنفس الهوية التي اشتهرت بها سيارة جي كلاس على مدى عقود، مع نفس الخطوط الواضحة والأسطح الكبيرة المسطحة التي تميز المنظر الجانبي  بالإضافة إلى نفس فصالات الأبواب الخارجية وشريط الحماية الخارجي والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي وبالطبع نفس أقواس العجلات الضخمة التي تمنح السيارة مظهراً مميزاً .

أما من حيث الاختلافات بين سيارة G-Class القديمة والجديدة ، فقد زاد عرض السيارة بمقدار 121 ملم وطولها 53 ملم ، وزاد ارتفاع الشاصي عن الأرض بمقدار 6 ملم.

سيارة جي كلاس 2021

وفيما قد تبدو هذه الزيادات بسيطة إلا انها ساهمت في تحسين أداء  سيارة جي كلاس 2021،  فمع زيادة العرض تحسن الثبات وأصبحت السيارة أقوى في تحمل الصدمات الجانبية ، كما أصبحت توفر المزيد من الراحة في الجلوس، وفي المقابل ساهمت زيادة الطول في توفير مساحة كافية بين مقدمة السيارة والمكونات الصلبة لتخفيف الإصابة في حال صدم أحد المشاة لا قدر الله ، وهي من مواصفات السلامة الإجبارية الجديدة وفق القوانين في الاتحاد الأوروبي 2019 .

سيارة جي كلاس 2021

وعلى الرغم من زيادة الحجم، فقد تم تقليل الوزن بنحو 170 كجم ، وذلك من خلال إعادة صناعة الهيكل الخارجي باستخدام مواد جديدة خفيفة الوزن ومنها الفولاذ والألومنيوم عالي الصلابة، وهو ما مكن صانع السيارات الألمانية من تحسين عملية التصنيع لتصبح سيارة G-Class أصلب وأقوى من أي وقت مضى، فقط مقابض الأبواب ، وغطاء الإطار الاحتياطي ، وواقيات الشمس ، وقوس أسفل غطاء المحرك بقيت من G-Class القديم .

تعرف علي: مرسيدس اس كلاس 2022

داخلية سيارة جي كلاس 2021

بينما حافظ الشكل الخارجي على المظهر الكلاسيكي الأيقوني، حاقظت داخلية جي-كلاس كذلك على ما اشتهرت به من جمعها بين طرفي نقيض، بين طابعها كسيارة مناسبة للسير على الطرق الوعرة وبين التجهيزات الفخمة من الدرجة الأولى في الداخلية،  حيث تم تحديث المقصورة الداخلية بشكل كبير بزخارف خشبية وتنجيد جلدي لأول مرة وتم تزيين بطانة الأبواب بالكامل بالجلد وحشوات ناعمة، كما حصلت الداخلية على  مقاعد مريحة تحتوي على العديد من الوسائد مع دعم أسفل الظهر.

سيارة جي كلاس 2021

ولتواكب روح العصر الرقمي، خضعت داخلية Mercedes G Class لعملية إعادة تصميم كاملة بما يتناسب مع متطلبات السائقين في السيارات العصرية الحديثة ، حيث توفر المقصورة لوحة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 إنش ، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة مع تنجيد جلدي، ومقود قابل للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بثلاث مناطق، وشاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة مقاس 12.3 إنش يتم التحكم فيها بشكل أساسي من خلال مقبض دوار ولوحة لمس مثبتة على الكونسول الوسطي.

كما تأتي المقصورة بشكل قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى نظام صوت Burmester مع 15 سماعة  وبقدرة 590 واط، ولأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المواصفات يمكنهم إضافة نقطة اتصال Wi-Fi و نظام ترفيه للمقاعد الخلفية ، وميزة تدليك المقاعد الأمامية وعجلة قيادة مدفأة وفرش جلدي فاخر من نوع Nappa.

ولعل هذه المواصفات الفخمة عزيزي القارئ كفيلة باإجابة على السؤال لذي يتردد كثيراً  لماذا سيارة جي كلاس غالية ، وبالطبع فإن الأمر لا يقتصر فقط على هذه المواصفات الداخلية المميزة ، وإنما لما تتمتع به السيارة من مواصفات أدائية كما ستقرأ في بقية المقال

ومن الجدير بالذكر أنه وبفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في سيارة جي كلاس ، أصبح من الممكن للسائقين استخدام لوحة اللمس في الكونسول الوسطي دون إبعاد أعينهم عن الطريق، حيث تم اختصار خيارات الإدخال بواسطة أزرار موجودة أمام وحدة التحكم يمكن استخدامها لتنفيذ المهام المستخدمة بشكل متكرر، هذا بالإضافة إلى  اللوحة الاختيارية والتي يمكن استخدامها للتحكم في أنظمة مساعدة القيادة فوق مفتاح الضوء الدوار، كما أصبح موقع السائق أقرب من الزجاج الأمامي ليتمتع برؤية شاملة جيدة من خلف عجلة القيادة.

شاهد أيضًا 50 نسخة حصرية من مرسيدس بنز G-Class

المحرك والنظام الحركي

تم تزويد سيارة جي كلاس والتي أصبحت تعرف باسم G500 بمحرك V8 (8 سلندر) سعة 4.0 لتر مع شاحن تيربو مزدوج، حيث يولد قوة 416 حصان (422 PS) و 610 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل به ناقل تروس 9G-TRONIC  ( قير أوتوماتيك) من 9 سرعات ، وتنطلق السيارة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات من صفر إلى 100 كم/س في 5.9 ثانية وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/س.، كما وزودت السيارة بنظام تعليق هوائي.

أما من حيث استهلاك الوقود فتحتاج سيارة جي كلاس 2021 إلى ما معدله 12.1 لتر/100 كم

كما  تم تقديم نسخة  G 350 للسوق الصينية لتخفيف الضرائب الثقيلة المفروضة على المحركات الكبيرة ، حيث . تم تزويد السيارة بمحرك  سعة 2.0 لتر بأربعة أسطوانات مع شاحن توربيني ، وينتج قوة 255 حصانًا و370 نيوتن.م من عزم الدوران، و تعد G 350 أول سيارة جي كلاس زودة بمحرك مستقيم رباعي الأسطوانات منذ الطراز السابق، G 230، والذي توقف إنتاجه في عام 1995.

سيارة جي كلاس 2021

أبعاد السيارة

  • طول سيارة جي كلاس 2021 يبلغ 4,817 ملم
  • عرض السيارة يبلغ 1,931 ملم
  • ارتفاع السيارة يبلغ 1,969 ملم
  • قاعدة العجلات 2,890 ملم
  • وزن السيارة 2,354 كجم
  • سعة خزان الوقود : 100 لتر

أسعار سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2021

سعر سيارة جي كلاس في الإمارات العربية المتحدة لموديل 2021 يبدأ من 600,000 درهم إماراتي ، أو يعادل 163 ألف دولار امريكي ، وهو  ما يعادل كذلك  611,440 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية .

يمكنك مشاهدة المزيد من صور سيارة جي كلاس في الأسفل ، وإذا كنت مهتماً في السيارة يمكنك أيضاً مشاهدة هذا الفيديو عن جي كلاس 2022 ومقارنتها بأقوى سيارات الدفع الرباعي الخمة

شاهد أيضاً تحدي  مرسيدس جي G63 ضد رولزرويس كولينان Black badge

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع