شيفروليه كمارو SS 2013

أسعار ومواصفات شيفروليه كامارو SS 2013, إلى جانب الطراز العادي أطلقت شيفروليه نسخة SS أو (سوبر سبورت) من طراز كامارو عام 2010، وذلك لتلبي حاجة زبائنها الذين يبحثون عن المزيد من القوة والأداء العالي، حيث زوّد طراز كامارو SS بمحرك V8 قوي بقدرة حصانية تبلغ 426 حصان ومكابح بريمبو، وأُجربت عليه بعض التعديلات التصميمية من الداخل والخارج. ويتراوح سعر كامارو SS بين 179,900 إلى 189,000 ريال سعودي أي ما يعادل 48,000 إلى 50,400 دولار أمريكي.

تتمتع سيارة كامارو SS الجديدة بنفس الأبعاد الكلاسيكية في الطراز العادي، والتي تؤكّد على تراثها العريق الذي بدأ مع الجيل الأول من شيفروليه كامارو عام 1967، وهو ما يظهر في غطاء المحرك الطويل والمؤخرة القصيرة مع زجاج أمامي مائل بزاوية 67 يساهم في أداء ديناميكي هوائي أفضل. 

وتبرز المقدمة المدبّبة التقليدية مع تزيين يشبه فتحة التهوية على مقدمة غطاء المحرك شبك جديد يتوسطه شعار شيفروليه، وفتحة تهوية سفلية على طول الصادم الأمامي تتميّز بحجمها الكبير مقارنة بالطراز العادي، بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية على جانبيّ الصادم.

وتظهر الإطارات المعدنية خفيفة الوزن من الجنب مع أقواس العجلات البارزة، كما يتمتع التصميم الجانبي بعدد من الخطوط التصميمية الانسيابية وخاصة حول الإطار الخلفي، بينما يحيط إطار أسود بالنوافذ الجانبية الطويلة التي تخفي القائم الأوسط  للتأكيد على مظهر سيارات كوبيه.

من الخلف تتمتع شيفروليه كامارو SS بسقف زجاجي منحدر محاط بإطارأسود اللون، مع غطاء صندوق خلفي قصير يحمل جناحاً مدمجاً عتند حافته، أسفله زوج من أضواء شيفروليه المربعة التقليدية محاطة بالكروم، بينما يحتل الصادم الخلفي جزءاً كبيراً من الواجهة الخلفية ويشتمل على مشتّت هواء سفلي وأنبوبي عادم دائريّين على طرفيه.

تتسع المقصورة الداخلية في طراز شيفروليه كامارو SS لأربعة ركاب، ويعكس تصميمها الداخلي توازناً فريداً من نوعه بين الإرث العريق والتجهيزات العصرية ليمنح السائق والركاب إحساساً بالأناقة مع سهولة الاستعمال. كما وتتمتع المقصورة بإضاءة مميزة تشتمل على إضاءة LED بتقنية الأضواء الأنبوبية.

وتبرز في المقصورة العدادات ذات التصميم الجديد في علب مربعة الشكل محاطة بالكروم كلمسة مستوحاة من تصميم شيفروليه كامارو SS الكلاسيكي. بالإضافة إلى كونسول وسطي يضمّ أجهزة تعرض قراءات ضغط الزيت وحرارة الزيت وغيرها من معلومات النظام الحركي.

وتتمتع مقصورة شيفروليه كامارو SS بمقاعد جلدية مدفأة ويمكن تعديلها كهربائياً  تتوافر بعدة ألوان وتحمل شعار SS على مساند الرأس مطرزة بلون بارز، كما تحتوي على مقود رياضي جلدي متعدّد الاستعمالات ثلاثي الأضلع، بينما يتسع الصندوق الخلفي لـ 320 لتر يمكن زيادتها بطي المقاعد الخلفية.

ويشتمل نظام Boston الصوتي المتوفر في شيفروليه كامارو على مشغل أقراص مدمجة مع راديو و 9 سماعات وشاشة تعمل باللمس، بينما يتوافر نظام ملاحة باستخدام الأقمار الاصطناعية إلى جانب  تقنية بلوتوث و مداخل USB و iPod كجزء من حزمة الراحة والاتصال.

وتتوافر كامارو SS بخيارين من صندوق السرعة؛ الأول يدوي تتواجد تفاصيله في الأسفل، والثاني يدوي ليولد المحرك قوة 400 حصان.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
6200
عدد الأحصنة (hp)
426
صندوق السرعات
يدوي
وزن السيارة (كجم)
1803
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.2
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
13.1
سعة خزان الوقود (لتر)
72
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
نظام الصوت
Boston
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع