Search
Close this search box.

اسعار ومواصفات فورد موستنج 2021

فورد موستنج 2021 (13)

فورد موستنج 2021 ؛ باعتبارها واحدة من أشهر السيارات الرياضية الأمريكية، فإن سيارة فورد موستنج منذ طرحها للمرة الأولى عام 1964، تقدم قوة محركات V8 وإثارة الدفع الخلفي بأسعار معقولة نسبيًا، وعندما وصل الجيل الحالي في عام 2015 جاء نظام التعليق الخلفي المستقل ليمنح السيارة قدرات أفضل مع تصميم عصري أنيق وتحديثات للمحرك، وتقنيات متطورة لمساعدة السائق وهو ما ساعد سيارة العضلات الأسطورية هذه في الاحتفاظ بلقب أكثر سيارة كوبيه رياضية مبيعاً في العالم للسنة السادسة على التوالي.

شاهد تجربة عرب جي تي لسيارة فورد موستنج الجيل الجديد

فورد موستنج 2021 (7)

الشكل الخارجي:

السمات الرئيسية في الهيكل الخارجي المألوف لم تتغير، حيث احتفظت السيارة بالعلامة المميزة لسيارات موستنج وهي شكل فاستباك أو السقف شديد الانحدار من الخلف، هذا بالإضافة إلى الأبعاد الرياضية المعهودة التي لطالما لفتت الأنظار، لكنّ موستنج الجديدة تميزت بخطوط تصميمية بارزة وحضور قويّ، كما حصلت السيارة على شبك أماميّ جديد وواجهة أماميّة جديدة محاطة بأضواء LED. بالإضافة إلى تصميم شرس للجوانب ومع هذا التمازج بين. الخطوط الكلاسيكيّة والأسلوب العصري أصبحت السيارة أجمل بكثير من الجيل السابق

فورد موستنج 2021 كشف (7)

وتتوفر موستنج 2021 مع 11 لوناً بارزاً لتختار من بينها، بما في ذلك ثمانية ألوان كلاسيكيّة وثلاثة ألوان جديدة، وهي البرتقالي المعدني واللون القرمزي واللون الأزرق الغامق بدرجة (كونا)، هذا بالإضافة إلى جنوط معدنية قياس 19 إنش مطلية بطبقة داكنة قليلة اللمعان، كما تتوفر السيارة بنسخة كوبيه وبنسخة السقف المكشوف.

من الداخل:

حصلت داخلية فورد موستنج 2021 على لمسات تزيينية وتطريزات يدوية تنتشر في أرجاء المقصورة والتي أصبحت أفخم من السابق ، كما تم استخدام الألومنيوم في صنع عدد من أدوات التحكم وفي مقابض الأبواب من الداخل.

وتوفر المقصورة مقاعد رياضية مكسوة بالجلد كما يمكن اختيار مقاعد ريكارو الرياضية، فيما حصلت ذراع تغيير التروس على كرة بيضاء أعلى المقبض، ونشاهد شعاراً محفوراً على لوحة العدادات ومؤشرات القيادة يشير إلى رقم الشاسي الخاص بكل سيارة.

ومن حيث الموصفات التقنية، وكميزة جديدة تستخدم للمرة الأولى في هذا الجيل من موستنج، جاءت داخلية السيارة الرياضية مع شاشة LCD رقمية قياس 12 إنش في لوحة العدادات، ويمكن تخصيص هذه الشاشة المتطورة بثلاث وضعيات؛ الوضعية العادية والرياضية ووضعية الحلبات، ومع ميزة الذاكرة يمكن للسيارة الاحتفاظ بإعدادات السائق المفضلة والتي تتضمن وضعية نظام التعليق وعجلة القيادة.

مواصفات الراحة:

  • مرايا مضاءة في حاجبي الشمس
  • نظام الدخول الذكي مع تشغيل بكبسة زر
  • وسائد هوائية للسائق والراكب بجانبه (2 ايرباج)
  • نظام التحكم بالثبات
  • خاصية التحكم بتماسك العجلات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات
  • نظام تثبيت السرعة
  • مكابح مانعة للانزلاق ABS
  • نظام توزيع قوة المكابح الكترونيا EBD
  • نوافذ كهربائية التحكم مع ميزة فتح النوافذ كافة وميزة الفتح والإغلاق بلمسة واحدة
  • – تطبيق TMApps Track موجود في لوحة العدادات ومؤشرات القيادة

قد يعجبك أيضا: أسعار ومواصفات سيارة كمارو 2019 مع أحدث الصور

المواصفات الميكانيكية ومحركات فورد موستنج 2021:

فورد موستنج الجديدة 2021 تتوفر بنوعين من المحركات

  • المحرك الأول 4 سلندر سعة 2.3 لتر يولد قوة 310 حصان و 475 نيوتن.متر من عزم الدوران في النسخة العادية القياسية.
  • وتعتمد نسخة GT على محرك 8 سلندر V8 سعة 5 لترات يولد قوة 460 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران، وفي عام 2021 تمت زيادة قوة الموديل الجديد إلى 480 حصان 

ويتصل كلا المحركين بصندوق تروس يدوي (قير عادي) من ست سرعات كمواصفة قياسية ويتوفر كذلك ناقل تروس أوتوماتيكي (قير أوتوماتيك) من 10 سرعات تم تطويره مؤخراً.

فورد موستنج 2021 (5)

أما من حيث معدل استهلاك الوقود، فيبلغ 8.2 لتر/100 كم مع محرك سعة 2.3 لتر ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات في نسخة الكوبيه وينخفض قليلاً إلى 8 لتر/100 كم مع القير الأوتوماتيك ذي الـ10 سرعات.، ومع محرك V8 سعة 5 لتر يبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة فورد موستنج 2021 قرابة 10.7 لتر/100كم مع القير العادي وينخفض إلى 10 لتر/100 كم مع القير الأوتوماتيكي

كما تتمتع السيارة بقفل إلكتروني للفرامل، ووحدات تثبيت عليا بقوائم انضغاطية أمامية ثابتة و نظام التحكّم بالانطلاق مع ناقل الحركة اليدوي فقط، ونظام توجيه كهربائي معزّز.

فورد موستنج 2021 (12)

أسعار فورد موستنج 2021

  • يبدأ سعر فورد موستنج 2021 من 180 ألف درهم إماراتي (49 ألف دولار) للنسخة المزودة بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2.3 لتر
  • وفي نسخةGT  المزودة بمحرك V8 سعة 5 لتر يبدأ سعر سيارة فورد موستنج الجديدة موديل 2021 من 228 ألف درهم إماراتي (62 ألف دولار)
  • أما للنسخة المكشوفة (سقف قابل للطي) ، فيبدأ سعر موستنج 2021 المكشوفة من 210 ألف درهم إماراتي (57 ألف دولار)

شاهد أيضا: شيفروليه كورفيت 2021 الجيل الجديد

البوم صور فورد موستنج 2021 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع