Search
Close this search box.

اسعار ومواصفات ماكلارين الفا 2023

سيارة ماكلارين الفا 2023 هي سيارة خارقة محدودة الإنتاج لم يصنع منها سوى 149 نسخة فقط تنتمي إلى فئة ألتيميت من السيارات الخارقة McLaren Ultimate Series والتي تضم سيارات مكلارين F1 و P1 و سينا وسيارة مكلارين سبيدتايل، وجاء تصميم السيارة المكشوفة مستوحى من سيارات السباق التيطورها السائق بروس مكلارين في الستينيات .

سعر ماكلارين الفا 2023

الشكل الخارجي:

نظرًا لكونها أول سيارة رياضية خارقة مكشوفة  مرخصة قانونياً للسيرعلى الطرق تنتجها مكلارين، تقول الشركة  أن Elva هي أخف سيارة رياضية أنتجتها في تاريخها حيث يبلغ الوزن الفعلي للسيارة 1269 كجم ، فيما يتكون جسم السيارة بالكامل من ألياف الكربون بما في ذلك الهيكل والأبواب والمقاعد من أجل الحفاظ على الوزن منخفضًا ويبلغ طول السيارة 4611 ملم وعرضها 1944 ملم وتم تزويد السيارة بطقم من الجنوط المعدنية قياس 19 إنش .

سعر ومواصفات ماكلارين الفا 2023

 

ماكلارين الفا 2023 من الداخل:

تمتد عارضة مصنوعة من ألياف الكربون على كامل المساحة الداخلية وتشكل مساند ذراع للسائق والراكب بجانبه ، كما تفصل مجموعة متنوعة من أدوات التحكم بين السائق والراكب وتوفر المقصورة حزام أمان سداسي النقاط خاص بالسباقات للزبائن الذين يرغبون باستكشاف قدرات السيارة الأدائية بالكامل على الحلبات كما وتتضمن المقصورة نظام حماية من الانقلابات كمواصفة قياسية ستاندرد . ومن جهة أخرى توفر المقصورة نظاماً صوتياً اختيارياً مع سماعات مقاومة للماء للحماية من الظروف الجوية السيئة ويتمتع التصميم الداخلي بشاشة تعمل باللمس مثبتة بقوة يمكن استخدامها للتحكم بوظائف السيارة المختلفة .

سيارات خارقة للبيع

المواصفات الميكانيكية:

تم تزويد السيارة بمحرك V8 سعة 4 لترمع شاحن تيربو ثنائي يولد قوة 804 حصان و 800 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قر أوتوماتيكي من 7 سرعات وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي للعجلات فيما تبلغ السرعة القصوة لسياة مكلارين الخارقة الجديدة 326 كم/س وتتسارع السيارة من صفر إلى 100كم/س في 2.9 ثانية وإلى 200 كم/س في 6.8 ثانية أما مسافة الكبح فتبلغ 29.5 م وهي المسافة التي تحتاجها السيارة للتوقف من سرعة 100 كم/س إلى الثبات التام .

سيارات ماكلارين الفا 2023

سعرسيارة ماكلارين الفا 2023

بلغ سعر سيارة ماكلارين الفا Elva في الأسواق العالمية قرابة مليون و 715 ألف دولار أمريكي وهو ما يعادل قرابة 6.5 مليون ريال سعودي ولكن السعر ارتفع بعد وصول السيارة إلى أسواق المنطقة بسبب كلفة الشحن والجمارك والضرائب ليصل إلى 7.7 مليون ريال سعودي.

  شاهد تجربة قيادة السيارة الخارقة مع فريق عرب جي تي: 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع