brand: فولكس واغن

فولكس فاجن هي شركة سيارات ألمانية يقع مقرها في مدينة (وولفزبيرغ) الألمانية ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1937 ويعني اسمها بالعربية ” سيارة الشعب” حيث قررت السلطات الألمانية إنشاء الشركة في ذلك الحين لتصنع سيارات عملية بسعر مناسب في متناول المواطن الألماني لأن السيارات كانت غالية الثمن ولم يكن يستطيع شراءها إلا الأغنياء،  وكلفت السلطات الألمانية المهندس الألماني الشهير فيرديناند بورشه بصنع سيارة فولكس فاجن فوكس الأيقونية والتي تعرف باسم ( بيتل ) عام 1938 وهي أول سيارة من شركة فولكس فاجن ، وجاءت السيارة بحسب المواصفات المطلوبة ، سيارة صغيرة رخيصة تتسع لأم وأب وثلاثة أطفال ويمكنها السير بسرعة 100 كم/س، واستمر إنتاج السيارة حتى عام 2003 حيث تم صنع ما يقارب 22 مليون سيارة خلال هذه الفترة .

وتظورت الشركة عبر السنين لتنتج المزيد من السيارات التي احتلت مكانة مميزة في عالم صناعة السيارات مثل سيارة فولكس فاجن جولف عام 1977 والتي تعتبر خليفة سيارة ( بيتل ) وما زال إنتاجها متواصلاً حتى اليوم بحجم مبيعات تجاوز 35 مليون سيارة ، وتتوفر السيارة اليوم بنسخ كهربائية أيضاَ لتواكب العصر .

وعلى الرغم من تراجع الشركة الألمانية خلال فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في الأربعينيات من القرن الماضي  إلا أن الشركة بدأت تستعيد قدراتها الإنتاجية في الخمسينيات والستينيات وبدأت بشراء علامات تجارية لشركات سيارات أخرى في منتصف الستينيات ومنها مثلاً شركة اودي عام 1965

وبدأت شركة السيارات الألمانية في النحول إلى مجموعة عالمية لصناعة السيارات عام 1982 عندما وقعت اتفاقية إدارة مشتركة مع شركة سيات الاسبانية واستحوذت عليها بالكامل في بداية التسعينيات وبعدها شركة شكودا في بداية الألفية الثالثة وتواصلت عمليات الاستحواذ لتنمو الشركة أكثر فأكثر حتى أصبحت مجموعة فولكس فاجن الآن مالكة لعدة علامات تجارية ومنها سيارات اودي و سيارات بنتلي و لمبرجيني و سيارات بورش و بوغاتي و سيات و شكودا بالإضافة إلى دراجات دوكاتي.

وفي عام 2016 ، كانت VW أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات ، وتجاوزت شركة تويوتا وحافظت على هذا اللقب في 2017 و 2018 و 2019 ، حيث باعت 10.9 مليون سيارة في العام ، وتحتل شركة السيارات الألمانية المرتبة السابعة على قائمة كبر الشركات في العالم .

وتتوفر سيارات فولكس فاجن للبيع في أسواق منطقتنا ضمن سلسلة من الوكالات المنتشرة في أنحاء الوطن العربي ومنها :

وكيل فولكس فاجن في السعودية

شركة ساماكو للسيارات

شركة ساماكو السيارات هي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست في عام 1930 ميلادي بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو السيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات. واليوم، تعد شركة ساماكو السيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، وبوغاتي ولامبورجيني وبورشه بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات VW. وحققت شركة فولكس واجن ساماكو من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية. كما توفر الشركة خدمات العمللاء والصيانة حيث تنتشر معارض سيارات ووكالات فولكس فاجن ومراكز الصيانة في أنحاء المملكة ،.

رقم هاتف وكيل فولكس فاجن في السعودية: 8001180099

وكلاء  فولكس فاجن في الإمارات

وكيل فولكس فاجن في أبوظبي

شركة علي وأولاده

شركة علي وأولاده هي الوكيل المعتمد لسيارات فولكس واجن في أبوظبي والعين. وتضم شبكة التجزئة الخاصة بها حالياً صالات عرض ومراكز خدمات في كل من العين والمصفح، بالإضافة إلى صالة عرض رائدة تقع في منطقة كورنيش أبوظبي.

تعد VW أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم حالياً. استطاعت الشركة الهيمنة على قطاع السيارات على المستوى العالمي من خلال ما تقدمه من المنتجات الحديثة والمتقدمة تقنياً وبالإضافة لمجموعة كبيرة من الخيارات. بدأت شركة علي وأولاده هذه الشراكة في العام 1987، ومنذ إطلاقها، ارتقت شركة علي وأولاده بعلامة VW من صالة عرض واحدة إلى ثلاث صالات عرض فاخرة تقع في منطقة الكورنيش الراقية، والمصفح والعين، وتقدم جميعها أحدث المرافق وخيارات التسويق المتكامل، يدعمها فريق متخصص للمبيعات وخدمة العملاء، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع

رقم تلفون وكيل VW في أبوظبي شركة علي وأولاده: 0097126723900

وكيل دبي والإمارات الشمالية 

شركة النابودة للسيارات

شركة النابودة للسيارات هي الموزع الحصري المعتمد في دبي والإمارات الشمالية لسيارات أودي وبورش وفولكس فاجن. وقد أنشأت اثني عشر صالة عرض فخمة ومراكز خدمة مخصصة في جميع أنحاء دبي والشارقة والفجيرة. تدار من قبل قوة عاملة مدربة تدريباً جيداً وملتزمة بمعايير عالية من الخدمات والجودة.

وتأسست الشركة كجزء من مجموعة خليفة جمعة النابودة ، النابودة للسيارات ذ.م.م.  حيث بدأت من صالة عرض واحدة فقط لجميع العلامات التجارية الثلاث لكن الشركة بشكل كبير واليوم تستثمر  أكثر من مليار دولار أمريكي في عدة مراحل ومشاريع ، حيث أنشأت  أكبر صالة عرض لسيارات فولكس فاجن في العالم في عام 1999، و أكبر مركز خدمة فولكس فاجن في العالم في عام 2005.

رقم هاتف وكيل VW في دبي والإمارات الشمالية ، شركة النابودة للسيارات : 80089

.

Page 1 of 3 1 2 3