Search
Close this search box.

خرائط جوجل ترشد عجوزاً سبعينياً بالخطأ إلى ممر جبلي خطير ممنوع للسيارات

خرائط جوجل ترشد عجوزاً سبعينياً بالخطأ إلى ممر جبلي خطير ممنوع للسيارات (5)

خرائط جوجل مفيدة جداً عندما تريد الذهاب إلى مكان لأول مرة ، أو عندما تريد مغادرة مكان لا تعرفه فهي تساعدك على العودة إلى الطريق الأقصر إى وجهتك بسهولة وأمان ، ولكن في بعض الأحيان قد يتقع بعض الأخطاء في خرائط جوجل وُيرشدك إلى طريق ممنوع أو غير مناسب للسيارات ، وهذا ما حصل مع بطل قصتنا اليوم .

يمتلك  هذا الرجل ذوقاً ممتازاً في السيارات ولكن يبدو أنه لا يمتلك حساً جيداً بالاتجاهات ما أدى إلى تعرض سيارته من نوع ألبينا B3 لبعض الأضرار على إحدى الممرات الجبلية المخصصة للمشاة في النمسا .

تعرف على شركة ألبينا لتعديل السيارات عالية الأداء 

حادث على طريق جبلي

حيث يظهر أن الرجل الألماني ذا الـ77 عاماً اختار أن يضع ثقتة عمياء في نظام الملاحة خرائط جوجل بدلاً من قراءة اليافطات الإرشادية على الطريق والاستماع لتحذيرات المارة الذين حاولو إخباره أن هذا الطريق غير مسموح للسيارات ، وعلى الرغم من أن الممر بدأ يضيق أكثر وأكثر إلا ان هذا لم يمنع الرجل العجوز من الاستمرار على نفس الطريق إلى أن لم يعد بإمكانه التحرك بعدما أطبق الطريق على السيارة .

وكما نشاهد في الصور التي أطلقتها دائرة المطافئ في قرية سانت غيلغين ، تظهر سيارة الرجل العجوز عالية الأداء وهي عالقة بين الصخور والحاجز على الطريق، بعد أن قادته خرائط جوجل إلى هذه القرية التي تقع بالقرب من بحيرة وولفغانغ في ولاية سالزبيرغ النمساوية ـ وفي الحقيقة فإن السيارة ذات نظام الدفع الكلي للعجلات والمحرك الذي تبلغ قوته 500 حصان تتميز بحجم كبير ما جعلها أكثر عرضة لأن تعلق بين الصخور .

ونتيجة لهذا الحادث تعرض الجانب الأيسر من السيارة لأضرار متوسطة بسبب الحاجز الجانبي ، ولكن سائق السيارة والركاب خرجوا من السيارة بسلام ودون أن يتعرض أحدم منهم لأي أذى ، فيما جاءت الشرطة المحلية إلى موقع الحادثة الغريبة وكان إجراؤهم الأول هو إخضاع سائق سيارة B3 لجهاز فحص النفس والذي يقيس كمية الكحول في الدم، ولكن جاءت نتيجة الفحص سلبية ، حيث تبين أن السائق لم يتعاط أياً من المسكرات.

وقررت الشرطة مخالفة السائق لعدم التزامه باليافطات المرورية والإرشادية على الطريق والتي تشير بوضوح إلى أن هذا الطريق غير مخصص للسيارات ، وبعد استلامه المخالفة أكمل السائق المغامر طريقه إلى الوجهة التي كان يريد الذهاب إليه ولكن عبر الطرق المخصصة للسيارات هذه المرة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع