ضربتها صاعقة.. احتراق فورد سوبر ديوتي

ضربتها صاعقة.. احتراق فورد سوبر ديوتي

ضربتها صاعقة.. احتراق فورد سوبر ديوتي
احتراق فورد سوبر ديوتي

تدمرت سيارة البيك اب فورد سوبر ديوتي الجديدة بالكامل في جزيرة داتاو بولاية كارولينا الجنوبية في أمريكا أثناء عواصف مدمرة حيث ضربت الصاعقة شجرة كانت السيارة متوقفة بجوارها وانتقلت إلى السيارة ما أدى إلى احتراقها بشكل مأساوي ولحسن الحظ لم يصب أحد في الحادث واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية التي لحقت بالسيارة التي تدمرت بالكامل.

ضربتها صاعقة.. احتراق فورد سوبر ديوتي
احتراق فورد سوبر ديوتي

مواصفات فورد سوبر ديوتي 2022

سنتحدث عن فورد سوبر ديوتي 2022 بنسختيها ؛ فورد F-250 ، و فورد F-350، وفي البداية التجديدات الخارجي على شاحنة فورد 2022 هذه المخصصة للمهام الثقيلة ، والتي حصلت على حزمة تمكن العملاء من تقليل حجم الكروم المستخدم على الهيكل ، كما تم إضافة حزمة المظهر الأسود التي تحمل اسم (Black Appearance Package) والتي تتضمن استخدام لمسات سوداء على فئة XLT من فورد سوبر ديوتي 2022 ، لتشمل الإضافات جنوط قياس 20 إنش سوداء اللون وأجزاء باللون الأسود منتشرة على هيكل المركبة من كل مكان تشمل الصادمين والشبك الأمامي .

داخلية فورد سوبر ديوتي 2022

تم إضافة شاشة قياس 12 إنش لنظام الترفيه والمعلومات سينك 4 (SYNC4) الأجدد من شركة فورد الذي يدعم تطبيقات ابل كار بلاي و اندرويد اوت لاسلكياً ، وأكدت الشركة الأمريكية أن ما تقدمه هذه الشاشة يعتبر ضعف القوة الحوسبة التي كانت متوفرة في نظام سينك 3 (SYNC 3) .

ومن الأمور الجديدة التي تم توفيرها على شاحنة 2022 هذه هو توفير حزمة تصميم باجا (Baja) الذي يعطي خيارات جديدة من اللمسات الداخلية بالإضافة إلى لون خارجي جديد اسمه الأزرق الأطلسي (Atlas Blue) .

تعتمد فورد سوبر ديوتي 2022 على محرك V8 سعة 7,3 لتر يصدر منه قوة 430 حصان و 644 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتتوفر بخيار آخر محرك ديزل V8 سعة 6,7 لتر يصدر منه قوة 475 حصان و 1,423 نيوتن متر من عزم الدوران.

لا تتوفر أي معلومة رسمة عن سعر شاحنات المهمة الثقيلة من شركة فورد.

نود التنويه في البداية أن الجيل الخامس من طراز فورد سوبر ديوتي ظهر رسمياً كطراز لسنة 2017 ، وحصل على تحديثات متواضعة لموديل 2020 ، ولكن الصانع الأمريكي عاد مع تحديث آخر لشاحنته الثقيلة لعام 2022 ، تضمن سلسلة من التغييرات المتواضعة التي ركزت على إضافة المزيد من التكنولوجيا جنباً إلى جنب مع بعض لمسات التصميم الجديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع