Search
Close this search box.

جنرال موتورز قد تضيف قدرات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في سياراتها

جنرال موتورز قد تضيف قدرات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في سياراتها

ذكر مسؤول تنفيذي في جنرال موتورز أن شركة تصنيع السيارات الأميركية تختبر إمكانية إضافة الذكاء الاصطناعي ChatGPT في سياراتها، كجزء من تعاونها الأوسع مع شركة مايكروسوفت.

وصرّح سكوت ميلر، نائب رئيس جنرال موتورز في مقابلة مع وكالة رويترز الأسبوع الماضي: “إن ChatGPT سيدخل في كل شيء”.

وأضاف سكوت ميلر أن روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT يمكن استخدامه للوصول إلى معلومات حول كيفية الاستفادة من مميزات السيارة، والتي تكون مكتوبة عادةً في دليل المالك، أو للتحكّم في وظائف مثل فتح باب الكراج أو دمج جداول المواعيد من التقويم.

وقال المتحدث باسم شركة جنرال موتورز: “هذا التحول لا يتعلق بقدرة واحدة فقط مثل ثورة الأوامر الصوتية، ولكنه يعني أن سيارات العملاء المستقبلية ستكون أكثر حداثة وقدرة فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة”.

ظهرت الأخبار لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، حيث كشفت مصادر قريبة من جنرال موتورز أن الشركة تعمل على تطوير مساعد شخصي افتراضي يستخدم الذكاء الاصطناعي من ChatGPT لمساعدة العملاء.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت مايكروسوفت عن استثمار يصل إلى 10 مليار دولار في شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة الذكي ChatGPT، وقالت وقتها إنها تهدف لإضافة تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة في جميع منتجاتها.

قد يهمك: ما سر الخلاف بين شركات سيارات فورد وجنرال موتورز؟

وتعمل مايكروسوفت -مثل شركات التقنية الكبرى الأخرى- على تكثيف جهودها لتضمين المزيد من التقنية في السيارات، مثل نُظم المعلومات الترفيهية وتقنيات القيادة الذاتية، ونُظم التشغيل التي تتحكم في أداء البطارية والوظائف الأخرى في السيارة.

تجدر الإشارة إلى أن جنرال موتورز دخلت في شراكة مع مايكروسوفت في عام 2021 لتسريع تطوير تقنيات المركبات ذاتية القيادة. وتحتل شركة مايكروسوفت حاليًا ريادة تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث دمجت تقنية ChatGPT في كل من محرك بحث بينج ومتصفح مايكروسوفت إيدج، وتستعد لإضافة قدرات الذكاء الاصطناعي في حزمة برامج أوفيس أيضًا.

وحتى الآن، لا توجد معلومات واضحة حول كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في السيارات، ولكن يمكننا توقّع أشياء مثل تسهيل التحكّم في وظائف نظام المعلومات الترفيهي، أو الخروج باتجاهات أسرع طريق إلى مكان العمل في صباح مزدحم، وما إلى ذلك.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع