Search
Close this search box.

تطبيق خرائط جوجل في السيارات الكهربائية لن يُظهر هذا الخيار

تطبيق خرائط جوجل في السيارات الكهربائية لن يُظهر هذا الخيار

أصبح سائقوا السيارات الكهربائية الآن يملكون خيار تجاهل محطات الوقود ضمن فئات الاهتمام في تطبيق خرائط جوجل، حيث يسمح التطبيق الشهير لسائقي السيارات الكهربائية بتخصيص تجربة الاستخدام وفقًا لعاداتهم أثناء استخدام أندرويد أوتو.

أكدت جوجل التغييرات في تطبيق الخرائط لوسائل إعلام عالمية في وقت سابق هذا الأسبوع. ويمكن لمستخدمي أندرويد أوتو في ميزة الاتصال الهاتفي بالسيارة اختيار عرض اختصار للعثور على محطة شحن بدلاً من نقطة الوقود التقليدية لمحطات الوقود.

تطبيق خرائط جوجل في السيارات الكهربائية لن يُظهر هذا الخيار 1

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر العديد من الخيارات المصممة لتحسين الراحة والوظائف لمستخدمي المركبات الكهربائية. تشمل هذه الخيارات القدرة على فلترة محطات الشحن حسب سرعة الشحن، مما يتيح للمستخدمين تحديد أسرع محطات الشحن المتوافقة مع سياراتهم، وتوفير القدرة على فلترة نقاط الشحن حسب نوع القابس لضمان التوافق.

ربما تكون الميزة الأكثر قيمة في هذا التحديث هي إضافة “توافر منافذ الشحن في الوقت الحقيقي”.

حيث يعرض تطبيق خرائط جوجل توفّر منافذ الشحن في الوقت الحقيقي، مما يتيح لسائق السيارة الكهربائية معرفة ما إذا كانت المنفذ مستخدم حاليًا، وبالتالي تقليل أوقات الانتظار.

اقرأ أيضًا: لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

وأخيرًا، في أي رحلة تتطلب إعادة الشحن في منتصف الطريق، سيقترح تطبيق خرائط جوجل أفضل موقع لنقطة الشحن بناءً على مستوى البطارية وتوقعات استهلاك الطاقة وحالة حركة المرور الحالية.

بينما كانت العديد من هذه الميزات متاحة بالفعل للمركبات الكهربائية التي تعمل ببرامج جوجل المدمجة (مثل بولستار 2 وفولفو XC40 وكاديلاك ليريك)، إلا أنها لم تكن متاحة سابقًا للأشخاص الذين يستخدمون أندرويد أوتو.

ومع ذلك، بعد أن تمت إضافة هذه الوظائف في العام الماضي، وجعلها مرئية للمستخدمين مؤخرًا، ستساعد الوظائف الجديدة السائقين الذين قاموا بتوصيل تطبيق أندرويد أوتو عبر الهاتف إلى شاشة سيارتهم.

تواصل خرائط جوجل في تقديم أحدث جولة من التحديثات المتعلقة بالسيارات الكهربائية المتوافقة مع أندرويد أوتو، ولكن هذا ليس الأمر الوحيد الذي قامت به خرائط جوجل مؤخرًا.

ففي محاولة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يقوم التطبيق بتوجيه الرحلات عبر طرق أكثر استدامة وأقل استهلاك للوقود، مع مراعاة أكثر وسائل السفر استدامة.

وبفعل ذلك، تُقدّر الشركة التقنية العملاقة أنه تم توفير حوالي 1.2 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اودي ار اس6 Audi RS6 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع