Search
Close this search box.

أوبر تعمل على سيارات كهربائية لتوصيل الطلبات ونقل الركاب

أوبر تعمل على سيارات كهربائية لتوصيل الطلبات ونقل الركاب

منذ فترة ليست بالقصيرة وهناك شائعات وتكهنات حول نية أوبر ( Uber ) تصميم وتصنيع سيارات كهربائية لاستخدامها في نقل الركاب وتوصيل الطلبات بدلًا من الاعتماد على السائقين وسياراتهم (الكباتن) حسب الطريقة الحالية.

ويبدو أن الشركة بدأت باتخاذ خطوات للأمام في هذا الإطار، على الأقل حسبما أعلن الرئيس التنفيذي في أوبر “دارا خسروشاهي” للضيوف أثناء مشاركته في حدث وول ستريت جورنال، حيث قال أن أوبر بدأت بالتعاون بالفعل مع بعض شركات تصنيع السيارات لتصميم سيارات كهربائية مع الأخذ في الاعتبار وظائف مثل توصيل الطلبات ونقل الركاب.

سيارات كهربائية من أوبر لنقل الركاب

وحسب بعض المحللين، ستأتي سيارات أوبر الكهربائية المرتقبة مع سرعات قصوى منخفضة لتقليل التكاليف، وتصميم مقاعد الركاب بحيث تواجه بعضها البعض لتعزيز المحادثات أثناء الرحلات.

هذا بالنسبة لسيارات نقل الركاب، أمّا بالنسبة لسيارات توصيل الطلبات فستكون ثنائية أو ثلاثية العجلات -للتنقّل داخل المدن بسهولة- مع الكثير من المساحة في صندوق الأمتعة.

من جانبه، لم يكشف رئيس أوبر التنفيذي عن العلامات التجارية لشركات صناعة السيارات التي تواصل معها، وكذلك لم يقدّم أي جدول زمني للوقت الذي يُتوقع أن تُطلق فيه السيارات الكهربائية الجديدة.

لمن يرغب باستئجار سيارة موقع عرب جي تي لتأجير السيارات يخدمك في معظم أنحاء العالم .

وكانت شركة نقل الركاب الشهيرة صرّحت في عام 2021 أنها دخلت في شراكة مع Arrival لإطلاق سيارات أجرة كهربائية مخصصة، ولكن هذا كان قبل أن تُعلن الشركة الناشئة عن إلغاء المشاريع الخاصة بالسيارات لصالح الشاحنات الصغيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تروّج فيها أوبر للتنقل بواسطة السيارات الكهربائية، حيث أطلقت الشركة Uber Green منذ سنوات وبدأت بتوفير خيار ركوب السيارات الكهربائية في عدّة مدن أميركية.

كما وفّرت أوبر للسائقين وصولاً سهلاً وسريعاً إلى السيارات الكهربائية من خلال تأجير بعض سيارات تسلا الأمريكية و سيارات بوليستار السويدية الصينية عبر صفقة مع شركة إيجار السيارات الشهيرة هيرتز.

نود تذكيرك : سبق وعرضنا عليكم تجربة قيادة مفصلة برفقة سيارة بوليستار 2 التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

قد يهمك:

شروط التسجيل في اوبر السعودية بالنسبة للسائق والسيارة

افضل 5 سيارات من اجل التسجيل في كريم واوبر

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع