Search
Close this search box.

الكشف عن كاديلاك أوبتيك 2025 كأصغر سيارة SUV كهربائية من الشركة الأميركية

الكشف عن كاديلاك أوبتيك 2025 كأصغر SUV كهربائية من الشركة الأميركية 1

في إطار تحوّلها نحو الكهرباء بالكامل، كشفت شركة كاديلاك مؤخرًا عن سيارة أوبتيك 2025 لتكون أصغر SUV كهربائية من العلامة التجارية الأميركية.

يبدو أن كاديلاك لم تضع خططها للكهرباء على الرف، حتى بعد الكشف عن ثلاثة طرازات جديدة تعمل بالكهرباء: “ليريك“، و”سيلستيك”، و”إسكاليد IQ”.

وسوف ينضم إلى هذا الثلاثي قريبًا سيارة كاديلاك أوبتيك 2025 ، وهي سيارة SUV كهربائية مُدمجة نسبيًا، تستهدف السوق الجماهيري بشكل أكبر. بالتأكيد، ستظل منتجًا فاخرًا يعتمد على الشحن بدلاً من التزود بالوقود، لكنها ليست سيارة رائدة غالية الثمن مثل سيارة كاديلاك سيلستيك الأغلى ثمناً في أسطول سيارات كاديلاك.

ليس لدينا الكثير من المعلومات عن أوبتيك في الوقت الحالي، حيث لم تكشف كاديلاك بعد عن كل التفاصيل. حتى أن الشركة المصنعة ليست مستعدة حتى لمشاركة صور لتصميم مقصورة السيارة.

ولكن، يمكننا استخلاص بعض التفاصيل من تصميم الجزء الخارجي، وكذلك التكهن بما يمكن أن يكون تحت الهيكل.

الكشف عن كاديلاك أوبتيك 2025 كأصغر SUV كهربائية من الشركة الأميركية 2

أولاً، تصميم أوبتيك يتأثر بوضوح بالطرازات الكهربائية الأخرى من العلامة التجارية الأميركية، على الرغم من أنه مُميز عنها أيضًا. وهذا ينطبق بشكل خاص على تصميم الجزء الأمامي، حيث يتمتع بشبكة أقصر من الأعلى إلى الأسفل مقارنة بطراز ليريك مثلًا.

أما الأضواء الأمامية فهي أيضًا قطع كبيرة واحدة، مقارنة بـ سيارة ليريك التي تتميز بجزء علوي رفيع وشعاع سفلي واضح.

ذو صلة: كديلاك تكشف عن اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل من موديل 2025

وفي الجزء الخلفي، تقتبس أوبتيك من دفتر رسومات “إسكاليد IQ” وتُعيد تصميم الأضواء الخلفية تمامًا. لدينا على الأقل خط سقف أدنى وبصمة أصغر بكثير.

الكشف عن كاديلاك أوبتيك 2025 كأصغر SUV كهربائية من الشركة الأميركية
كاديلاك إسكاليد IQ

لم تتحدث كاديلاك عن نظام توليد القوة في سيارة أوبتيك 2025 الكهربائية، لكن يمكنك الرهان أنها ستعتمد على منصة “جنرال موتورز” الكهربائية الكاملة “ألتيوم”. ومن الصعب تحديد الحجم الدقيق للسيارة، لكنها قد تكون بحجم مشابه نوعًا ما لطراز “شيفروليه بليزر الكهربائية”.

وهناك توقعات من بعض الخبراء أن تتشارك السيارتان في حزم البطاريات المماثلة وتكوينات توليد القوة، مع تقارير تشير إلى أن خيار الدفع الرباعي سيكون متاحًا.

كاديلاك إسكاليد IQ

نحن غير متأكدين مما إذا كانت كاديلاك مهتمة بتزويد سيارة أوبتيك 2025 بقوة كاملة تصل إلى 557 حصان وعزم دوران يصل إلى 878 نيوتن متر مثل سيارة شفروليه بليزر SS الكهربائية، ولكنها إن فعلت ذلك ستلقى ترحيب كبير.

ربما الأفضل في هذه المرحلة أن نقبل سيارة أوبتيك الجديدة كما هي؛ سيارة SUV بأسعار معقولة تعتبر مدخل إلى مجال السيارات الكهربائية الفاخرة.

ويتوقع بعض المحللين أن سعر أوبتيك الكهربائية لن يقل عن 40,000 دولار أميركي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة كاديلاك اسكاليد V 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع