Search
Close this search box.

بعد تخفيض أسعارها.. تسلا تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلبات على سياراتها

بعد تخفيض أسعارها.. تسلا تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلبات على سياراتها

خفضت شركة تسلا أسعار معظم سياراتها مؤخرًا في مواجهة حالة الاقتصاد الكلي والركود المحتمل، وعلى ما يبدو فإن تسلا بدأت تزيد إنتاجها بعد زيادة الطلب على سياراتها مؤخرًا.

تأتي هذه الأخبار وفقًا لمذكرة داخلية من مصدر مُطلّع، حيث تُخطط شركة صناعة السيارات الكهربائية لإنتاج ما يقرب من 20 ألف سيارة أسبوعيًا في مصنعها بمدينة شنغهاي الصينية في فبراير ومارس.

سيؤدي هذا المستوى من الإنتاج إلى رفع إنتاج المصنع إلى نفس المعدل الذي كان عليه في سبتمبر تقريبًا، عندما تم إنتاج 82,088 سيارة من تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y، حسب بيانات من هيئات صينية.

يبدو أن تسلا بدأت تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلب مؤخرًا بعدما خفضت إنتاج مصنع شنغهاي بنحو ثلث طاقته الإنتاجية في ديسمبر، ومددت فترة عطلة السنة القمرية الجديدة -عطلة صينية- للعاملين لمواجهة ارتفاع المخزون، قبل أن تبدأ في خفض الأسعار بنسب تتراوح بين 6 ~ 14 في المائة في الصين.

قد يهمك : تسلا موديل X في تجربة قيادة مفصلة .

وفي مكالمة مع المستثمرين لمناقشة نتائج تسلا المالية للربع الرابع من العام المالي، قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إن الطلبات كانت ضعف الإنتاج تقريبًا في يناير بعد تخفيضات الأسعار العالمية.

وقال إيلون ماسك إن عمليات التسليم في 2023 قد تصل إلى 2 مليون سيارة جديدة .

بعد تخفيض أسعارها.. تسلا تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلبات على سياراتها 1
تسلا تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلبات على سياراتها

يأتي هذا بعدما قامت تسلا بتخفيضات واسعة على مُختلف سياراتها حول العالم، فيما وصفه المحللون بأنه حرب أسعار في سوق السيارات الكهربائية، حيث تبعتها الشركات الصينية وشركة فورد الأميركية في سلسلة من خفض الأسعار.

وكشفت بعض التقارير أن مبيعات التجزئة اليومية لسيارات تسلا في الصين ارتفع بنسبة 36 في المائة خلال أول 29 يومًا من يناير، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2022، وبلغت مبيعات السيارات حوالي 25,686 سيارة.

قد يهمك: إيلون ماسك متفائل بشأن زيادة الطلب على سيارات تسلا في 2023

تجدر الإشارة إلى أن مصنع تسلا في شنغهاي يُنتج سيارات تسلا المُخصصة للسوق الصيني، بالإضافة إلى سيارات التصدير إلى أوروبا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع