Search
Close this search box.

بورش تايكان الجديدة تحطم الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ

بورش تايكان الجديدة تحطم الرقم القياسي في حلبة نوربورغرينغ 4

كشفت بورش عن طراز جديد عالي الأداء من سيارات تايكان الجديدة الكهربائية بالكامل، والذي حقق للتو رقماً قياسياً على حلبة نوربورغرينغ. لم تؤكد شركة صناعة السيارات الألمانية اسم السيارة أو تفاصيل أي من مواصفاتها، لكنها أعلنت عن زمن اللفة القياسي الذي حققته.

سجلت سيارة بورش تايكان الجديدة – نموذج ما قبل الإنتاج – زمنًا قدره 7:07.55 دقيقة لقطع مسافة مضمار حلبة نوربورغرينغ، مما يجعلها أسرع سيارة كهربائية من بورش على الإطلاق تدور حول هذا المسار الأسطوري.

كما حطمت الرقم القياسي السابق الذي حققته تسلا موديل إس بليد البالغ 7:25.231 دقيقة بفارق 17.681 ثانية.

يتفوق زمن طراز تايكان الجديد بـ 26 ثانية على طراز تايكان تيربو اس الحالي، ويقترب من زمن ريماك نيفيرا البالغ 7:05.298 دقيقة.

تلقت سيارة بورش الجديدة بعض التعديلات الطفيفة لجعلها أكثر أمانًا ومناسبة للحلبات، بما في ذلك مقاعد سباق رياضية وقفص حماية.

وفقًا للشركة الألمانية، سيتم إصدار مقطع فيديو للقيادة في منتصف شهر مارس القادم. ومن المرجح أن يتزامن ذلك مع مزيد من المعلومات حول السيارة نفسها بالإضافة إلى تحديث منتصف العمر لجميع طرازات تايكان.

بورش تايكان الجديدة تحطم الرقم القياسي في حلبة نوربورغرينغ 2

تنتشر التكهنات حول هذه السيارة الجديدة، ومن المحتمل أن تسمى تايكان تيربو جي تي، ويشاع أنها تتميز بنظام نقل الحركة ثلاثي المحركات بقوة تقارب 1000 حصان. ولن يسمح المحرك الإضافي على المحور الخلفي بتحسين الإدارة الحرارية فحسب، بل سيوفر أيضًا تقنيات متقدمة للتحكم في الجر.

لا نعلم بعد ما إذا كانت هذه السيارة مزودة ببطارية جديدة أم لا، ولكن سيكون من الضروري إجراء تغيير في كيمياء الخلية أو التصميم لدعم الانفجارات الطويلة للتيار العالي بشكل أفضل إذا كانت حزمة تايكان تيربو اس غير كافية.

اقرأ أيضًا: اسعار ومواصفات سيارة بورش تايكان 2023

وتُعد العاكسات المصنوعة من كربيد السيليكون تغييرًا محتملًا، حيث قالت بورش بالفعل أنّها تُطبّق هذه التقنية على المحور الخلفي لطراز ماكان الكهربائي الجديد. ستسمح هذه التغييرات بتشغيل أكثر كفاءة عند تيارات مستمرة أعلى، والتي تتطلبها حلبات مثل نوربورغرينغ.

بورش تايكان الجديدة تحطم الرقم القياسي في حلبة نوربورغرينغ 1

أهمية هذا الرقم القياسي هو إمكانية تكراره، وتقول بورش أن سائق الاختبارات لديها “لارس كيرن” سجل عدّة لفات، وكان جميعها بنفس الوقت تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن المسارات الطويلة في نوربورغرينغ وطولها البالغ 20.7 كم يُمثّلان اختبارًا صعبًا للسيارات الكهربائية على وجه الخصوص.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع